الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

الصحة: ضبط 62 صنف دوائى مهرب ومجهول المصدر بصيدليتين فى الجيزة

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط 62 صنف من الأدوية المهربة ومجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة بصيدليتين بمحافظة الجيزة ، بالتعاون مع مباحث التموين، خلال أول أيام العيد.

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، أن الأصناف التى تم ضبطتها لأدوية مسكنة، ومنشطات وفيتامينات، ومعادن، وأدوية للتخسيس ، والسكر، والضغط ، وعلاج غدة النمو، مشيرة إلى أن الصيدلية الأولى كانت بمنطقة الدقى، وتتبع سلسلة صيدليات شهيرة ، حيث تم ضبط  26 صنف من الأدوية المهربة لمجموعات علاجية بعدد 36 عبوة دوائية.

 وأضافت " زيادة " أن الصيدلية الثانية بمدينة 6 أكتوبر، حيث تم ضبط 42 صنف لأدوية مهربة بإجمالى 852 عبوة، بالإضافة إلى 12 شريط لدواء مخدر ، مؤكدة أنه تم تحرير محاضر بالمخالفات لعرضها على النيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن هذة الحملات تأتى فى إطار حرص الوزارة على حماية المريض المصرى، وضبط سوق الدواء من أى تجاوزات من شأنها الإضرار بالمواطن والصالح  العام ، مشيرا إلى استمرار الحملات التفتيشية خلال أيام العيد .

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان الصحة: ضبط 62 صنف دوائى مهرب ومجهول المصدر بصيدليتين فى الجيزة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا