أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

القومى للمرأة: لم نتلق بلاغات بثانى أيام العيد.. وحالات تحرش لفظى بالقناطر

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

واصل المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى، اليوم الأحد ثالث أيام عيد الأضحى، العمل بغرفة عملياته بمكتب شكاوى المرأة التى تعمل على مدار الساعة لتلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها النساء والفتيات، ومساندة ضحايا التحرش الجنسى وحماية المرأة من العنف.

وكشف مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة، فى تقرير له، أنه من خلال الخطوط الساخنة المخصصة لتلقى الشكاوى، لم يتلق شكاوى تليفونية خلال اليوم الثانى من عيد الأضحى المبارك إلا وجود بعض حالات التحرش اللفظى بمناطق القناطر الخيرية من خلال اتصال تليفونى من مقررة فرع المجلس بالقليوبية أفادت برصد مجموعة من الحالات الفردية للتحرش اللفظى لصبية لا تتجاوز أعمارهم 16 عاما وتم التعامل الفورى مع الوضع .

وأشار التقرير إلى أن محامى مكتب شكاوى المرأة نزلوا ميدانيا ورافقوا قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لمتابعة وقائع التحرش فى ثانى أيام العيد، بالتعاون مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، وتم الدخول إلى الحدائق ومنطقة وسط القاهرة وكورنيش النيل ومدينة نصر وقصر النيل ومنطقة سينمات وسط البلد.

وكشف التقرير عن رصد الفريق الميدانى لانضباط الحالة الأمنية بالشوارع والحدائق ، موضحا أن سبب التراجع الملحوظ لحالات التحرش هو الوعى الكامل الذى أصبح موجود داخل الأسر المصرية والتواجد الأمنى المكثف قبل وأثناء وبعد الأعياد.

ويقدم  مكتب شكاوى المرأة، المساندة الاجتماعية والقانونية والنفسية من خلال محامين متخصصين وأخصائيين اجتماعين للسيدات والفتيات اللاتى يتعرضن للعنف فى حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية.

وتتلقى غرفة عمليات مكتب شكاوى المرأة شكاوى التحرش الجنسى والعنف ضد المرأة عبر الخط المختصر 15115، وعبر الأرقام 01007525600، 01121997477، وعبر البريد الإلكترونى omb.office@yahoo.com.

انت الان تتصفح خبر بعنوان القومى للمرأة: لم نتلق بلاغات بثانى أيام العيد.. وحالات تحرش لفظى بالقناطر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا