الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

"مستقبل وطن": المشاركة فى قمة "بريكس" فرصة للاستفادة من تجارب الدول العظمى

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

ثمن نور أبو حتة، عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد الغرف التجارية، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنتدى أعمال قمة "بريكس" التاسعة، التى تستهل أعمالها اليوم الأحد، بالعاصمة الصينينة "شيامن" وتستمرة لمدة 3 أيام.

وقال أبو حتة، فى بيان لـ"مستقبل وطن" إن تواجد مصر بهذا المحفل الاقتصادى الدولى، بناءا على دعوة تلقاها من الرئيس الصينى، انعكاس جيد لحجم الاستقرار والنجاح الذى حققته مصر على مدار السنوات الماضية، ومدى إيمان تلك الدول بأهمية الشراكة والتحالف معها لما تملكه من اقتصاد متنوع القطاعات، وعمالة رخيصة ومدربة، وبيئة تم تهيئتها لجذب الاستثمار، وسوق كبير خصب لتصريف المنتجات.

وأشار البيان، إلى أن تلك المحافل فرصة عظيمة للاحتكاك بالتجارب الاقتصادية للدول النامية وإجراء مباحثات ثنائية مشتركة لزيادة أطر للتعاون البناء فى المجالات الاقتصادية والسياسية والتجارى، وزيادة التقارب مع الدول المشاركة، وخاصة أن مصر 30 يونيو تربطها علاقات متوازنة مع جميع الدول.

وأوضح عضو الهيئة العليا، أن جميع المعطيات الاقتصادية الحالية داخليًا وخارجيًا، تشير إلى أن مصر على أعتاب بناء حضارة اقتصادية تنموية شاملة بمختلف المجالات تستطيع من خلالها وضع قدمها بجانب الدول صانعة القرار بالمجتمع الدولى، قائلا: "القوة السياسية تستمد قوتها وريادتها من الاقتصاد التنموى والمستقر وها هى مصر تسير على درب الدول ذات الحضارات التنموية المعاصرة".

انت الان تتصفح خبر بعنوان "مستقبل وطن": المشاركة فى قمة "بريكس" فرصة للاستفادة من تجارب الدول العظمى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا