الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

نائبة تطالب "الوطنية للانتخابات" بإنشاء مكاتب تمثيل انتخابى بالمناطق البعيدة

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

طالبت غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن "المصريين فى الخارج"، أعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات بمجرد صدور قرار تشكيلها، بضرورة وضع خطة لتنظيم عملية تصويت المصريين بالخارج لتفادى وقوع أى أخطاء بالتزامن مع انطلاق الانتخابات الرئاسية .

وأشارت عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة عليها وضع حصر للدول التى لا يوجد بها قنصليات تابعة لمصر لإنشاء مكاتب تمثيل انتخابى مؤقتة لها، وقت عملية التصويت وذلك لمعالجة البعد الجغرافى مع مراعاة فروق التوقيت.

وأضافت أن غياب مقرات تابعة للدولة فى إحدى المدن والمناطق البعيدة تتسبب فى عزوف "المصريين بالخارج" عن الإدلاء بأصواتهم فى صناديق الاقتراع رغم أن صوت كل مصرى مهم مع كفالة حقه فى التعبير والإدلاء بالرأى.

كانت مصادر مطلعة، قالت إن القرار الجمهورى بتشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات سيصدر خلال أيام، وذلك تمهيدا لمباشرة أعمالها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمنتظر عقدها فى يونيو 2018.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان نائبة تطالب "الوطنية للانتخابات" بإنشاء مكاتب تمثيل انتخابى بالمناطق البعيدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا