محمود بدر: التعديلات الدستورية المقترحة تكلف القوات المسلحة بالحفاظ على مدنية الدولة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال النائب البرلماني، محمود بدر، إنه «لا يمكن تعديل حرف أو نقطة واحدة في الدستور بدون الرجوع إلى الشعب المصري، صاحب الحق الأصيل في ذلك».

أضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يعرض على فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أنه «تم الحصول على توقيع 125 عضوًا من مجلس النواب للتقدم بطلب إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، غدًا لتعديل الدستور»، موضحًا: «إحنا مش هنقوم نعدل الدستور الصبح، لسة في حوارات ومناقشات».

وفيما يتعلق بأبرز المواد المقترح تعديلها، أوضح «نريد غرفة تشريعية أخرى، وإلغاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والصحافة، وإضافة مهام أخرى للقوات المسلحة مثل الحفاظ على مدنية الدولة، ووجود تمثيل ملائم للأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة في مجلس النواب».

وأعلن ائتلاف دعم مصر، وعدد من النواب المستقلين، مساء اليوم السبت، عن اعتزامهم التقدم بطلب إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، غدًا الأحد، لتعديل بعض مواد الدستور.

انت الان تتصفح خبر بعنوان محمود بدر: التعديلات الدستورية المقترحة تكلف القوات المسلحة بالحفاظ على مدنية الدولة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق