فيديو.. التضامن: لا توجد إحصائية لأعداد المشردين.. ومعنيون بهذه الفئات فقط

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور علاء عبد العاطي، معاون وزيرة التضامن للرعاية الاجتماعية، إنه لا توجد إحصائية في مصر لأعداد المشردين، لان هناك 3 فئات من المشردين على مستوى الشارع المصري.

وأوضح، خلال لقائه ببرنامج «اليوم وغدًا»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الفئة الأولى تضم المتسولين، والمعنية بها هي وزارة الداخلية، بينما تتضمن الثانية من لا مأوى لهم، الذين قد خرجوا إلى الشارع نتيجة ظروف اجتماعية، وهذه الفئة معنية بها وزارة التضامن.

وتابع أن الفئة الثالثة هي أصحاب الأمراض النفسية والعقلية والمعنية بها وزارة الصحة والسكان، مستطردًا أن «التضامن» تتعامل مع الحالات غير الخطرة من هذه الفئة فقط وتحولها إلى دور الرعاية الاجتماعية التابعة لها.

وأضاف معاون وزيرة التضامن الاجتماعي، أن دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن غير مؤهلة للتعامل مع الحالات شديدة الخطورة لذلك يجب أن تتعامل معها الأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. التضامن: لا توجد إحصائية لأعداد المشردين.. ومعنيون بهذه الفئات فقط ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق