النائب إيهاب غطاطي: وزارة الصحة أدرجت 12 مادة في جدول المخدرات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

•والهدف من تعديل قانون أحكام المخدرات إدراج المواد المخلقة في العقوبات
قال النائب إيهاب غطاطي عضو مجلس النواب، إن الهدف من تعديل أحكام القانون رقم 182 لسنة 1960 الخاص بالمواد المخدرة، هو إدراج المواد المخلقة ضمن جدول المخدرات وفي العقوبات القانونية مثل سائر الأنواع الأخرى.

وأضاف في لقائه ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbcمصر»، أمس السبت، أن المادة رقم 33 لم تنص على تعريف الموارد المخدرة المخلقة والتي تصنع من بعض المواد الطبية مضاف إليها بعض الأعشاب الأخرى بهدف إحداث تأثير عصبي بديل للمخدرات.

وتابع: «اللجنة الثلاثية بوزارة الصحة أدرجت 12 مادة ضمن جدول أ الخاص بالمواد المخدرة شديدة الخطورة، بعدما اكتشفوا مواد طبية عادية ولكن عندما تخلط تصبح مخدرات شديدة الخطورة على صحة الإنسان».

ولفت إلى أن الهدف من القانون يتصدى بصورة مباشرة للمواد المخدرة المختلطة، فضلًا عن تغليظ العقوبات لكل من يصنع أو يتاجر بالمواد المخلقة التي تضر بالعقل أو الجسد أو الحالة المزاجية؛ لتصل إلى الإعدام، وكذلك العقوبات على المستوردين والمصدرين.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، يوم الأربعاء الماضي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 1960 بشأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب إيهاب غطاطي: وزارة الصحة أدرجت 12 مادة في جدول المخدرات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق