وزيرة التخطيط تتفقد القرية النموذجية في الخارجة بالوادي الجديد

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زارت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، صباح اليوم الأحد، القرية النموذجية التي يجري العمل بها شمال مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد على مساحة 150 فدانا؛ وذلك بهدف الوقوف على سير العمل بالمشروع وتقديم الدعم الكامل له، والذي سيكون بمثابة دعم لعجلة التنمية على أرض المحافظة وفرصة لاستصلاح المناطق الصحراوية الصالحة للزراعة، بالإضافة إلى تفقد مشروعات الاستزراع السمكي والصوب الزراعية بقرية الشركة 55، وكذلك مباني جامعة الوادي الجديد والممشى السياحي بالخارجة.

من جانبه، أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أن المشروعات تهدف إلى إنشاء أول قرية نموذجية للإنتاج الحيواني والزراعي على مساحة 150 فدانا، يستفيد منها 150 أسرة بهدف زيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة، وإقامة مشروعات للإنتاج الحيواني، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، وتحسين مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم.

وأشار المحافظ إلى أن كل أسرة سيكون لها منزلًا مكونًا من دور واحد على مساحة 147 مترا وملحق به حديقة، كذلك زراعات نخيل بواقع 30 نخلة من أجود السلالات، وعنبر لتربية وتسمين العجول به من 20 إلى 30 رأس ماشية؛ تفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بين محافظة الوادي الجديد والبنك الزراعي المصري، وإحدى المؤسسات الخيرية، وصندوق "تحيا مصر"، لإنشاء أول قرية نموذجية للإنتاج الحيواني والزراعي بمحافظة الوادي الجديد.

وقال المحافظ: "نسعى إلى الانتهاء من بعض مباني الجامعة وجميع المشروعات الخدمية الأخرى".

يذكر أن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تزور محافظة الوادي الجديد؛ لافتتاح 4 مراكز تكنولوجية وتفقد عدة مشروعات إنتاجية وخدمية بالمحافظة يجري تنفيذها على أرض المحافظة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزيرة التخطيط تتفقد القرية النموذجية في الخارجة بالوادي الجديد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق