ضبط راكب بجوزته 26 قطعة أثرية بمطار الغردقة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار الغردقة من ضبط أحد الركاب حال إنهاء إجراءات سفره وإحباط محاولة تهريبه 26 قطعة أثرية داخل أمتعته.

ألقت إدارة شرطة مطار الغردقة القبض على راكب يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية حال إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات المتجهة إلى دولة تركيا، وبحوزته 26 قطعة يشتبه في أثريتها مخفاة ضمن أمتعته.

والقطع عبارة عن (تمثال من الأوشابتي بطول 24 سم مصنوع من الطين المحروق وملفوف بالكتان مدون عليه كتابات هيروغليفية، و3 قطع تمثال من توابيت فرعونية مدون عليها كتابات هيروغليفية، وعقد من الفينس الأزرق والأخضر، و3 تمائم فرعونية صغيرة الحجم مصنوعة من الفينس، وجعران صغير الحجم مصنوع من العاج، وجعران متوسط الحجم عليه كتابات باللغة الهيراطيقية، و5 عملات معدنية ترجع للعصر اليوناني الروماني، ومسرجة منقوش عليها وجه إله حتحور ترجع للعصر الفرعوني، و9 قطع من الفخار الملون عليها رسومات غير واضحة المعالم، وقطعة من كتان كفن إحدى المومياوات مدون عليها كتابات هيروغليفية).

وبعرض القطع على الوحدة الأثرية بمطار الغردقة؛ قررت أثريتها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ضبط راكب بجوزته 26 قطعة أثرية بمطار الغردقة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق