وزير القوى العاملة: يجب أن تتناسب الأجور مع خبرات الشاب لحفظ حياة كريمة له

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• وزير القوى العاملة يطالب الشباب باقتحام سوق العمل بكل بجدية
افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومحافظ بني سويف المستشار هاني عبدالجابر إبراهيم، اليوم الأحد، بالصالة المغطاة باستاد بني سويف الرياضي، فعاليات ملتقى توظيف للشباب، والذي يوفر 11 ألف فرصة عمل للذكور والإناث توفرها نحو 60 شركة، بحد أدنى في الأجر 1500 جنيه وأقصى 3000 جنيه، ويستمر يومين.

وتفقدا الوزير والمحافظ جميع الشركات المتواجدة بالملتقى للاطمئنان على مستوى الأجور التي تضمن حياة كريمة لائقة للعمال، وعدم النزول عن الحد الأدنى للأجور، والتأكد من توفر تأمين صحي واجتماعي للعمال، ومعرفة جميع حقوقهم التي كفلها لهم القانون، مشددًا على أهمية تناسب الأجور مع خبرات الباحث عن وظيفة، والتدرج مع معدلات التضخم لحفظ حياة كريمة لجميع المصريين.

وأكد الوزير أن الملتقى يأتي تفعيلًا وتنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل كريمة لائقة للشباب المصري كونه محور التنمية وركيزة البناء.

وشدد سعفان على أن من أهم مهام الوزارة هو توفير فرص عمل كريمة ولائقة للشباب المصري الباحث عن فرصة عمل، وذلك بخلق نوع من أنواع التوافق بين احتياجات سوق العمل، والشباب الباحث عن وظيفة، بعقد هذه الملتقيات المثمرة والفاعلة في خدمة الاقتصاد المصري.

وأضاف الوزير: "تأتي هذه الملتقيات لنقل الشباب نقلة نوعية، إلى حياة كريمة لائقة ترتكز أساسًا على اقتحام سوق العمل، بالبدء الحقيقي والجاد في العمل، كي تتكون عنده الخبرة المطلوبة، والمَلَكة المجتمعية اللازمة، والتي لن تتأتى إلا بالاحتكاك المجتمعي، وتجعله مؤهلًا للوصول إلى ما يصبو ويطمح إليه، بما يتناسب مع قدراته وإمكاناته وخبراته التي اكتسبها باقتحام سوق العمل، للانطلاق نحو حياة كريمة لائقة.

وطالب سعفان، الشباب، باقتحام سوق العمل بكل بجدية، معربًا عن أمله وحلمه بتواجد 3 ملايين مشروع من المشروعات الصغيرة على أرض مصر، خاصة في ظل الدعم الكامل المقدم من وزارة القوى العاملة وجهاز تنمية المشروعات، والمحافظات من خلال برنامج مشروعك، والتي لا تدخر أي جهة منهم جهدًا في توفير وتذليل جميع الصعاب للشباب كي نسهم جميعًا في تقدم وازدهار الاقتصاد المصري، والمساهمة الفاعلة في تقليل نسب البطالة.

ووجه الوزير، مدير المديرية عرفان شافعي، بضرورة تسجيل ومتابعة جميع الشباب الذين حضروا الملتقى التوظيفي ومتابعة جميع الشركات بصورة مستمرة للوقوف على ما تم إنجازه على أرض الواقع من فرص عمل حقيقية للشباب ومتابعة من لم يعين لتوفير فرص عمل أخرى لائقة.

كما شدد الوزير على أهمية معرفة الوظائف التي تحتاجها الشركات والتي لم يتقدم لها أحد، لمعرفتها على وجه الدقة والتحديد، لتدريب الشباب عليها، تحقيقًا للتوازن الأمثل بين احتياجات سوق العمل، وقدرات الشباب المتوفرة لديهم، بخلق رابطة قوية بين التدريب والتشغيل، بما بينهما من ديناميكية يحتاجها سوق العمل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير القوى العاملة: يجب أن تتناسب الأجور مع خبرات الشاب لحفظ حياة كريمة له ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق