«الخارجية» تهيب بالمواطنين الالتزام بالقواعد الجديدة للتعامل في النقد الأجنبي بالسودان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أهابت وزارة الخارجية، الجمعة، بالمواطنين الراغبين في السفر إلى جمهورية السودان الشقيقة الالتزام بالتعليمات الجديدة التي استحدثتها السلطات السودانية.

وذكرت وزارة الخارجية أن هذه التعليمات تحظر بشكل تام التعامل بالنقد الأجنبي بيعاً أو شراء خارج القنوات الرسمية؛ وحمل أكثر من 3000 (ثلاثة آلاف دولار)، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى لأي شخص مسافر عبر أي ميناء جوى أو بحري أو أي معبر برى؛ وحمل وحيازة ما يزيد على 150 (مائة وخمسين جرام ذهب مشغول) لأي مسافر خارج السودان عبر أي ميناء جوى أو بحري أو معبر برى.

كما تحظر، أيضا، حمل وحيازة أو تخزين أي كمية من الذهب الخام أياً كان شكله من غير المرخص لهم بالتصنيع أو التصدير.

ونصت القرارات الصادرة على أن كل من يرتكب أو يشارك أو يعاون أو يسهل أو يسمح بارتكاب أياً من الأفعال المحظورة المشار إليها يعاقب بالإضافة لأية عقوبات منصوص عليها في أي قانون آخر، وهي السجن مدة لا تزيد على 10 سنوات وغرامة مالية؛ مصادرة العملة سواء كانت سودانية أو أجنبية والذهب الخام والمشغول الذي تم ضبطه؛ ومصادرة أية وسيلة تم استخدامها في ارتكاب الفعل المحظور.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الخارجية» تهيب بالمواطنين الالتزام بالقواعد الجديدة للتعامل في النقد الأجنبي بالسودان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق