أسعار الذهب تتراجع 12 جنيهًا خلال يومين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهدت أسعار الذهب، أمس، أكبر تراجع منذ مطلع العام الجارى 2019، حيث انخفض السعر قرابة 12 جنيها دفعة واحدة للجرام الواحد خلال اليومين الماضيين، نتيجة هبوط حاد لسعر الذهب العالمى بلغت نسبته 1.4% لتهبط أوقية الذهب من 1309 دولارات إلى 1293 دولارا.

وقال وصفى أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 انخفض خلال تعاملات أمس إلى 636 جنيها مقابل 647، وسجل سعر عيار 18 نحو 545 جنيها مقابل 554، وسعر الجرام عيار 24 نحو727 جنيها مقابل 739، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 5088 جنيها، والسعر العالمى لأوقية الذهب إلى 1293 دولارا.

وأضاف رئيس الشعبة، لـ«المصرى اليوم»: «سعر الذهب فى مصر يتأثر بالسوق العالمية بشكل كبير، ويخضع للعرض والطلب، وحتى لو ارتفع الدولار فالسعر العالمى أقوى من أى ارتفاع، ولو حدث استقرار فى سعر صرف الدولار أو تراجع سيساعد ذلك فى خفض سعر الذهب بشكل أكبر». وأكد واصف أن الأسواق لاتزال تعانى من الركود، مشيرا إلى أن تراجع الأسعار لم يشجع المواطنين على الشراء.

وتابع أن أسعار الذهب فى مصر قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، ويتراوح بين 50 قرشا وجنيه واحد على الأكثر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أسعار الذهب تتراجع 12 جنيهًا خلال يومين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق