رئيس جميعة القلب: حملة 100 مليون صحة خفضت قوائم الانتظار

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مجدي عبدالحميد، رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلبإن حملة 100 مليون صحة سوف تساعد أطباء القلب على فهم طبيعة انتشار أمراض الضغط والقلب والسكر والسمنة، مشيرا إلى أن المسح كشف بأن هناك زيادة في عدد المصابين بالضغط.

وأضاف أن الحملة جلعت قوائم الانتظار في انخفاض كبير وهو ما خفض التكلفة على المواطنين في ظل ارتفاع أسعار القسطرة والعمليات الجراحية وأدوية القلب والضغط.

من جانبه قال الدكتور حسام حسن، رئيس قسم القلب والأوعية الدموية بجامعة أسيوط، إن أحدث الدراسات أوصت بتناول عقار الأسبرين للمرضى الذين لديهم مشاكل قلبية للوقاية من الجلطات، كذلك الأدوية الخافضة للكوليسترول، جاء ذلك خلال تصريحات على هامش الموتمر الطبي الذي عقدته الجمعية المصرية للقلب لمناقشة اساليب العلاج الحديثة لحالات ما بعد الجلطات القلية وحالات قصور الشريان التاجي.

وأضاف «حسن» أن أمراض القلب تصيب المصريين في عمر أصغر بـ 10 سنوات من عمر الإصابة مقارنة بالدول الأوروبية، ففي مصر أغلب الإصابات في سن الأربعينيات والخمسينات، لكن في الدول الأوروبية أغلبها في عمر الستينات.

وأوضح أن اطباء القلب عند مناظراتهم الحالات يستيطيعون المفاضلة بين الأدوية من خلال أثرها على المرضي، نافيا وجود أي مشاكل في الأدوية المحلية، حيث تشترط وزارة الصحة شروطا عديدة لاعتمادها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس جميعة القلب: حملة 100 مليون صحة خفضت قوائم الانتظار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق