غرامة 50 جنيهًا على البصق في القطارات والدخول بدون تذكرة (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت هيئة السكة الحديد، اعتبارًا من اليوم، في تطبيق تغليظ غرامات استقلال القطار بدون تذكرة حيث تم تقسيمها إلى 30 جنيهًا للقطارات vip و20 جنيهًا للقطارات الفرنساوي والإسباني و10 جنيهات للقطارات المميزة و5 جنيهات لقطار ضواحي أبوقير و23 يوليو.

وأقرت الهيئة غرامة 50 جنيهًا على النزول أو الصعود من القطارات أثناء المسير أو الأماكن غير المخصصة لذلك، ودخول منشآت السكك الحديدية وملحقات بدون تذكرة أو من غير الأماكن المخصصة لذلك، والعبور من غير الأماكن المخصصة لعبور المنشأة، وإلقاء المخلفات أو البصق داخل المحطات أو القطارات.

وقال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إن قرارات تغليظ عقوبة استقلال القطار بدون تذكرة تأتي ضمن حزمة من الإجراءات لضبط حركة التشغيل ورفع مستوى الأمن والسلامة بالمرفق وليس الهدف فرض رسوم إضافية على الركاب.

وأضاف رسلان، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن هناك التزام كبير من المواطنين وتم زيادة عدد منافذ التوزيع لبيع التذاكر، مشيرا إلى أن الهيئة أعلنت ووزعت منشورًا في جميع المحطات بالقرارات الجديدة قبل تطبيقها بـ٤ أيام.

وأكد رسلان أن هذا القرار لا يطبق على قطارات الرحلات الفرعية بين المدن بل يطبق على القطارات الطوالي بين المحافظات سواء المكيف أو المميز.

وأشار إلى أن الهيئة اتخذت مجموعة من القرارات في إطار خطة الانضباط التي ينفذها المهندس كامل الوزير، وزير النقل، منها غرامة التسطيح والجلوس بين فواصل القطارات وأيضا تعطيل المرفق وتعريض حياة الناس للخطر وتصل العقوبات إلى الحبس.

غرامات السكة الحديد
غرامات السكة الحديد
غرامات السكة الحديد

انت الان تتصفح خبر بعنوان غرامة 50 جنيهًا على البصق في القطارات والدخول بدون تذكرة (صور) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق