فنانون يشاركون في الاستفتاء: «واجب وطني»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

وجه عدد من الفنانين رسائل قوية إلى المواطنين لحثهم على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في يومه الأول، وحرص عدد من الفنانين على الإدلاء بأصواتهم معتبرين ذلك «واجبا وطنيا»، وبينما انتقل بعض الفنانين إلى لجان التصويت، فإن بعضهم شارك المواطنين الغناء والاحتفال أمام اللجان دعمًا للتعديلات الدستورية.

واستهلت الفنانة لبلبة قائمة الفنانين الذين حرصوا على التوجه مبكرا إلى لجان الاقتراع، حيث أدلت بصوتها في الاستفتاء داخل لجنة هيئة التعمير والتنمية الزراعية بالدقى في الساعات الأولى من صباح السبت.

وحرصت الفنانة الكبيرة على وضع علم مصر على كتفيها، مؤكدة أنها حرصت على الظهور بالعلم المصرى، كما حرصت أيضا على التقاط عدد من الصور مع الناخبين وأعضاء اللجنة الانتخابية، وعمال النظافة، وأدت التحية العسكرية لرجال الجيش والشرطة وأشادت بدور رجال القضاء في الإشراف على الاستفتاء.

وأضافت في تصريحات لها: «أنا لابسة ومتذوقة كأنى رايحة الفرح، ولازم كلنا نكون إيد واحدة، لأن هذا اليوم هو يوم المشاركة الوطنية، وكنت حريصة على الاستيقاظ مبكرا، كأنى رايحة آخد جايزة لدور عملته، ولابد أن يشارك الجميع في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء».

الفنانة لبلبة تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

كما حرصت «لبلبة» على إلقاء الدعابات لإشاعة البهجة في محيط اللجنة الانتخابية، وقالت: «أنا مش معايا بطاقة فأنا لبلبة»، إلا أنها أكدت أنها مجردة دعابة، وقدمت بطاقة الرقم القومى لإحدى عضوات اللجنة المشرفة عندما بدأت في البحث عن اسمها «صغرينى»، وقبّلت الفنانة لبلبة بطاقة التصويت الانتخابى، وقالت أثناء اختيارها لـ«نعم»: «بالتأكيد، طبعا.. طبعا.. طبعا ثلاث مرات»، ثم دمعت عيناها تعبيرا عن حبها لمصر.

ووجهت لبلبة رسالة للمواطنين بأن يحافظوا على مصر، وطلبت منهم المشاركة في التعديلات الدستورية لاستكمال مسيرة البناء التي بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

الفنانة نبيلة عبيد تدلي بصوتها في الاستفتاء على تعديل الدستور

وعبرت الفنانة نبيلة عبيد عن سعادتها بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، خلال إدلائها بصوتها، السبت، داخل لجنتها الانتخابية بالإدارة المركزية لشؤون المساحة، وتابعت في تصريحات لها «كلنا مع الرئيس السيسى ونؤيده وأحث الناس على الإدلاء بأصواتهم، لأن هذا واجب وطنى وكلنا لازم ننزل علشان مستقبل مصر»، وأكدت «نبيلة» أنها شاركت ونزلت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية رغم مرضها وتعرضها لنزلة برد شديدة أضعفت صوتها، إلا أنها أكدت سعادتها بتلك المشاركة في التصويت، وتابعت: «شفت شباب وبنات زى الورد وناس كبار كلهم جايين لأن مصر نادتهم وهما دول الأمل والمستقبل».

وكما اعتاد في كل حدث وطنى، المشاركة بطريقة مختلفة ومميزة اعتلى الفنان حكيم «أتوبيس» حاملا علم مصر بطول 3 أمتار، وغنى أغنيته الشهيرة «أبوالرجولة» التي كان قد طرحها العام الماضى في الانتخابات الرئاسية، حين قام بجولات في الشوارع المحيطة بلجنته الانتخابية وحتى منطقتى المهندسين والدقى وصولا إلى الشيخ زايد داخل سيارة مكشوفة، وداعب «حكيم» الجمهور الذي التف حول الأتوبيس كما غنى مع الجمهور أغنيته «تسلم الأيادى»، ثم أدلى بصوته في الاستفتاء بلجنته الانتخابية في مدرسة النصر التجريبية بمنطقة الشيخ زايد.

وأكد حكيم أنه قرر أن يكون أول المشاركين في التصويت بـ«نعم» للتعديلات الدستورية وأن يذهب إلى اللجنة الانتخابية في الدقائق الأولى من انطلاق عمليات التصويت ليس هذا فقط بل استخدام أحدث وسائل الدعاية في العالم والتواجد وسط الناس على طريقة نجوم الكرة العالمية ميسى ورونالدو وغيرهما، عندما يحتشدون وسط الناس من خلال اعتلاء أتوبيس مكشوف سوف يجول به كل شوارع القاهرة يدعو جموع الشعب المصرى لإبهار العالم كما هو معتاد بالنزول بالملايين والوقوف أمام اللجان طوال فترة التصويت لمنع مؤامرة التربص بالوطن من قبل أهل الشر، وكى نجنى جميعا ثمرة الإصلاح ونستكمل المسيرة مع الرئيس عبدالفتاح السياسى نحو الدولة الحديثة التي قد انطلقت مع ثورة 30 يونيو تحت شعار «تحيا مصر».

كما دعت الفنانة يسرا الشعب المصرى للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم وغدا، لدعم مستقبل مصر، واستمرارا للعملية الديمقراطية التي بدأتها مصر والرئيس عبدالفتاح السيسى.

ومن داخل اللجنة 33 بالمدرسة الثانوية الفندقية بحدائق الأهرام أدلى الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وحرص «شاكر» على الوقوف في الطابور مع المواطنين وعدم تجاوزه دوره.

الفنان هاني شاكر يدلي بصوته في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية

ودعا «شاكر» المصريين للمشاركة في الاستفتاء مشيدا بالإقبال على لجان الاقتراع، وخاصة من كبار السن والشباب والنساء مؤكدا أن جميع المصريين يقومون بدورهم في دعم مصر ورسم خارطة طريق لمستقبلها، وتابع «إللى جاى أحسن وأحسن إن شاء الله»، كما أشاد بالعملية التنظيمية لإجراء الانتخابات، مؤكدا أن كثيرا من القوى المجتمعية تساهم في هذا العرس الديمقراطى وخاصة الشباب من مختلف التيارات السياسية والاجتماعية الذين يقومون بخدمة المواطنين، «وشاهدت اليوم بجد حاجات تفرح»، وأضاف: «مشاركتنا واجب وطنى والنزول في الاستفتاء أعتبره وجميع المصريين عيد وطنى كلنا لازم نشارك فيه».

وفى نفس اللجنة بالمدرسة الثانوية الفندقية بحدائق الأهرام أدلى الفنان هشام سليم في ساعة مبكرة من صباح السبت بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأكدت الفنانة يسرا أنها ستتوجه للإدلاء بصوتها اليوم، وذلك في ثانى أيام التصويت على الاستفتاء للتعديلات الدستورية، وذلك بعدما شاركت في كليب يحمل اسم «هى دى مصر» طرح السبت.

الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري يدلي بصوته في استفتاء تعديل الدستور

وأدلى الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكى للسينما، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة فتحى بهيج الإعدادية بمنطقة عابدين، والذى تزامن مع تصويت أحد مشايخ المنوفية، وما يقرب من 50 أزهريا، في لفتة وطنية عكستها مشاركة «دانيال» وأحد المشايخ بصوتيهما ووضع ورقة الاقتراع في صندوق واحد، بحسب وصفه لـ«المصرى اليوم».

كما أدلت المخرجة ساندرا نشأت، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في لجنتها الانتخابية بإحدى المدارس في الإسكندرية.

الفنانة نهال عنبر تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية بالعجوزة

وأدلت الفنانة نهال عنبر بصوتها في استفتاء التعديلات الدستورية، وذلك داخل لجنتها الانتخابية بمدرسة ٦ أكتوبر الابتدائية بالعجوزة، ووجهت «نهال» رسالة للمواطنين بالنزول للمشاركة في التعديلات الدستورية وقالت: «انزل وقول اللى يعجبك، بس قبل ما تقول لا، لازم تدرس انت بتقول لأ ليه، أنا عارفة إن الظروف صعبة أوى، ولكن لازم نستحمل عشان نبنى مصر مش نهدمها».

شيماء الشايب وفاطمة عيد، تدليان بأصواتهن في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بأكتوبر

وطالبت الفنانة فاطمة عيد المواطنين بالمشاركة في التعديلات الدستورية، في يومها الثانى، مؤكدة أنه واجب وطنى علينا جميعا، وتابعت عقب الإدلاء بصوتها في إحدى لجان مدينة السادس من أكتوبر بصحبة زوجها وابنتها المطربة شيماء الشايب: «مستقبل بلدنا بينادينا».

الفنانة رانيا يوسف تدلي بصوتها في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بالزمالك

وتوجهت الفنانة رانيا يوسف للإدلاء بصوتها بلجنة كلية الفنون الجميلة بالزمالك ثم أكتشفت أن لجنتها في المدرسة القومية.

وفاء عامر تلتقط سيلفى مع الناخبين

وأدلت الفناناتان انتصار ووفاء عامر بصوتها في لجنة مدرسة قصر الدوبارة بالقصر العينى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فنانون يشاركون في الاستفتاء: «واجب وطني» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق