دراسة: طفل من بين كل 5 يعانى من مشاكل الصحة العقلية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

أظهرت دراسة حديثة أجريت في كندا أن طفلا من بين كل 5 أطفال يعاني من اضطرابات عقلية، لكن أقل من ثلثهم كانوا على اتصال بمقدم رعاية صحية نفسية.
وعلى الرغم من أن هذه النتائج الإجمالية صدى لدراسة مماثلة من عام 1983، وجدت الدراسة الجديدة أن نسبة أكبر بكثير من الأطفال والشباب الذين يعانون من اضطراب كان لديهم اتصال مع مقدمي الخدمات الصحية الآخرين وفى أماكن أخرى، في معظم الأحيان من خلال المدارس.
ووجدت الدراسة الجديدة أن أنماط الانتشار بين مختلف الجنسين والفئات العمرية قد تغيرت.. فقد قفزت اضطرابات فرط النشاط لدى الأولاد الذين تصل أعمارهم إلى 11 عاما بشكل كبير من 9 إلى 16%، ولكن هناك انخفاضا كبيرا في السلوك التخريبي بين الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاما من 3 إلى 10%.. وكانت هناك زيادة حادة في معدلات القلق والاكتئاب بين الشباب والشابات على حد سواء من 9 إلى 13%.
وتشير البيانات إلى أنه في غضون الثلاثين عاما الماضية زاد انتشار أي اضطراب في المجتمعات التي يتراوح عدد سكانها بين 1000 و100000 نسمة، بدلا من المناطق الحضرية الكبيرة، وهناك دليل قوى على أن الأطفال الفقراء هم أكثر عرضة للإصابة بالاضطرابات العقلية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان دراسة: طفل من بين كل 5 يعانى من مشاكل الصحة العقلية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق