أجندة الخميس.. الأخبار المتوقعة 2 مايو 2019

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يفتتح رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، منتدى الاقتصاد العربي، في دورته رقم 27 ببيروت بمشاركة عربية ودولية واسعة من 15 بلدا، وتشارك مصر كضيف شرف المنتدى، بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، يضم 6 وزراء هم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة.

يفتتح محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، مؤتمر «الصحة وحقوق الإنسان» الذي ينظمه المجلس، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، ويناقش المؤتمر مجموعة من القضايا المرتبطة بحماية ورعاية الحقوق الصحية للمواطن، وعلى رأسها قانون التأمين الصحي الجديد وتحديات المرحلة الانتقالية لتطبيق القانون والتعرف على رؤى ومقترحات الخبراء والمعنيين في هذا المجال.

تبدأ أولى برامج تدريب وتأهيل مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم 1440هـ/2019م، وذلك بدار الهيئة الهندسية بمحافظة القاهرة، وتشمل كافة المراحل التي يمر بها المشرف، والمهام التي يقوم بها منذ اختياره حتى عودة الحجاج بخلاف تدريبه على المهارات المتعلقة بالتعامل مع الحجاج وحسن التصرف في المواقف وكذلك المعلومات الدينية المتعلقة برحلة الحج والمعلومات الطبية الهامة وكذلك تدريب المشرفين على مهارة استخدام تكنولوجيا المعلومات في رحلة الحج بما ييسر عليه في القيام بدوره وكذلك لأعمال المتابعة للمشرف طوال مدة الرحلة.

تنظم جامعة الأزهر المؤتمر الدولي السابع عشر، لقسم النساء والتوليد بكلية طب البنين، والذي يعقد تحت عنوان «صحة المرأة اليوم وغدًا» على مدار 3 أيام، ويناقش المؤتمر كل ما هو جديد وحديث حول صحة المرأة والإنجاب، بمشاركة العديد من أساتذة طب النساء والتوليد من مختلف دول العالم من كل من أمريكا وبريطانيا وإسبانيا والسعودية، والعراق، والإمارات، بالإضافة إلى العديد من الأساتذة من مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية، وأطباء مستشفيات القوات المسلحة والشرطة، ووزارة الصحة، والتأمين الصحي.

تبدأ التدريبات المشتركة بين القوات البحرية الصينية والتايلاندية تحت اسم (بلو كوماندوز-2019)، والتي تشمل مناورات سيتم تنفيذها على اليابسة وفي البحر، حيث ستتدرب وحدات بحرية صينية وتايلاندية ومشاة البحرية على أهداف تشمل الدفاع عن قطع بحرية، والهبوط، والهجوم بالذخيرة الحية، والإنقاذ البحري.

تحيي الفرقة القومية العربية للموسيقى، بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، حفلاً غنائيًا، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث تقدم الفرقة مختارات من أعمال زمن الفن الجميل.

تحيي منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «فاو»، اليوم العالمي لسمك التونة الذي يحظى بأهمية اقتصادية كبيرة في البلدان المتقدمة والبلدان النامية على حد سواء، فضلاً عن كونها مصدراً مهما للغذاء.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أجندة الخميس.. الأخبار المتوقعة 2 مايو 2019 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق