«الدواء الأمريكية» توافق على بيع منتجات التبغ الإلكترونية الجديدة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صدقت «إدارة الأغذية والدواء» الأمريكية على جهاز التبغ الإلكتروني الجديد ووافقت على بدء طرحه في الأسواق الأمريكية مطلع الأسبوع القادم.

وأعلنت «إدارة الأغذية والدواء»الأمريكية (FDA) أنها سمحت بتسويق «نظام تدخين التبغ» (IQOS) المطور من قبل شركة «فيليب موريس»، وهو جهاز إلكتروني يعمل على تسخين «العصى المملوءة بالتبغ في الورق»، مما ينتج عنه هباء يحتوى على النيكوتين.

وذكرت الهيئة الأمريكية أنه في الوقت الذي تسمح فيه موافقة اليوم ببيع منتجات التبغ في الولايات المتحدة، فإن هذا لا يعنى أن هذه المنتجات آمنة أو معتمدة من إدارة «الأغذية والدواء»الأمريكية، وأوضح أحد المسؤولين في الشركة المصنعة للجهاز أن المنتج حصل على موافقة بعد مراجعة صارمة قائمة على تحليل فوائده ومخاطره على المستخدم، خاصة الشباب .

وأوضحت «إدارة الأغذية والدواء»الأمريكية، أنها أعطت ترخيصا جزئيا لأن المنتج قد يحتوى على مواد كيميائية سامة على الرغم من أن العديد من المسموم التي تم تحديدها موجودة في مستويات أقل من دخان السجائر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الدواء الأمريكية» توافق على بيع منتجات التبغ الإلكترونية الجديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق