انتظام توريد القمح للصوامع والشون بالمنيا بإجمالى 86 ألف طن

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، انتظام عملية توريد محصول القمح للصوامع والشون الحكومية والمخصصة بنطاق دائرة المحافظة، مشيراً إلى أن إجمالى كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2019 حتى اليوم الأربعاء، بلغت 86711 طن و977 كيلو قمح بنطاق دائرة المحافظة.

 

 

وأضاف المحافظ، أن هناك لجنة مشكلة من كل الجهات المعنية لاستلام القمح، وفق جدول زمنى ومراحل عمل محددة، لتيسير عملية الاستلام أمام المزارعين، حيث تم فتح طاقات استيعابية جديدة لتخزين القمح فى كل المراكز بسهولة ويسر، مؤكداً أن لجان استلام القمح متواجدون فى كل نقاط الاستلام دون إجازات من الساعة 8 صباحا إلى 8 مساءا، برئاسة مفتش التموين فى كل لجنة.

 

 

وشدد المحافظ، علي ضرورة جاهزية الصوامع المطورة والشون المجهزة، والمستوفاة لكل الشروط القانونية، واللائقة لعملية تخزين القمح وتوفير العديد من نقاط، ومراكز التجمع المختلفة بكل مراكز المحافظة، مشيرا إلى إنه تم فتح 5 هناجر لاستقبال محصول القمح، وذلك بـ3 مراكز، وهى مغاغة، سمالوط وملوى، بهدف تذليل كافة العقبات أمام الفلاحين، لتوريد المحصول وتيسيرا عليهم من خلال فتح منافذ إضافية.

 

من جانبه، قال دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، انه تم توريد 34932 طن و640 كيلو بالبنك الزراعي، و19219 طن و187 كيلو بقطاع المطاحن، و32111 طن و700 كيلو بالقابضة للصوامع، و 448 طن و 470 كيلو بمصر العليا.

 

هذا وكان المحافظ، قد قرر فتح جميع المواقع التسويقية " شون ترابية أو أسمنتية" كنقاط تجميع تسلم القمح، وذلك بعد الاتفاق مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، على أن يتم نقل هذه الأقماح من نقاط التجميع للصوامع والشون المعتمدة مباشرة بعد تجميعها، مع تواجد لجنة التسلم برئاسة مفتش تموين، وصرف مستحقات الموردين خلال 48 ساعة من تسليم المحصول للنقاط من صوامع أو شون.

 

 

 

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان انتظام توريد القمح للصوامع والشون بالمنيا بإجمالى 86 ألف طن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق