القبض على سيدة بالجيزة: «استولت على 300 ألف جنيه من الأهالي»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقت مباحث الأموال العامة، الإثنين، القبض على سيدة لقيامها بالنصب والاحتيال على عدد من الأشخاص بزعم منحهم قروض مالية عن طريق إعلانات مذاعة على بعض من القنوات الفضائية.

تلقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من شخص حاصل على دبلوم، مقيم بالقاهرة بتعرضه لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منه على مبلغ (30 ألف جنيه) بزعم منحه قرض بمبلغ 200 ألف جنيه من إحدى الشركات عن طريق إعلانات مذاعة على العديد من القنوات الفضائية.

أسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب، المدير العام، أن وراء ارتكاب تلك الواقعة إحدى السيدات (حاصلة على دبلوم- مقيمة إمبابة بالجيزة) حيث قامت بالاستيلاء على أموال المواطنين من محدودي الدخل وراغبي الحصول على قروض مالية، وقامت بالإعلان على بعض القنوات الفضائية عن إمكانية تسهيل الحصول على قروض بدون ضامن تصل إلى 500 آلاف جنيه، وإيهام ضحاياها بكونها المسؤولة بالشركة عن منح تلك القروض، وطلبها منهم تحويل القسط الأول من القرض مصحوباً ببعض المصاريف الإدارية عن طريق حوالات بريدية باسمها.

بالتنسيق مع الجهات المختصة تبين تلقى المتهمة 10 حوالات مالية بمبلغ 300 ألف جنيه مصري خلال الفترة من 15/4/2019 حتى 5/5/2019 من 10 أشخاص محددين.

بتقنين الإجراءات تم ضبطها وبحوزتها 8 إيصالات لحوالات بريدية تفيد استلامها مبالغ مالية بلغت 100 ألف جنيه من ضحاياها بأسماء أشخاص مختلفة، وهاتف محمول بفحصه فنياً تبين أنه يحوي العديد من الرسائل المتبادلة بينها وبين بعض ضحاياها على برنامج «واتس آب» تؤكد نشاطها.

بمواجهتها، أقرت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع شخص آخر والذي يتولى الدعاية للشركة بالقنوات الفضائية، وتلقى الاتصالات من الضحايا، واقتسام المبالغ المالية المتحصل عليها من المجني عليهم فيما بينهما، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان القبض على سيدة بالجيزة: «استولت على 300 ألف جنيه من الأهالي» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق