برتوكول تعاون بين كليتي «طب بنها» و«ووهان» الصينية (تفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وقعت كلية الطب جامعة بنها وكلية الطب جامعة ووهان الصينية، مذكرة تفاهم لتبادل الطلاب وهيئة التدريس للتدريب الإكلينيكي بالمستشفيات الجامعية، وتبادل الساعات الدراسية.

ووقعت مذكرة التفاهم عن جامعة بنها الدكتور مصطفى القاضي، عميد كلية الطب، ونائب رئيس جامعة ووهان للعلاقات الدولية البروفسير «لي فيه» ونائب رئيس الجامعة للعلوم الطبية البروفسيور «تشيزو تانج» وعميد كلية العلوم الطبية بجامعة ووهان البروفيسور«يوشيويه» وقد حضر توقيع الاتفاقية الدكتور حازم عليوة عضو مكتب العلاقات الدولية.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على العلاقات الدولية بجامعة بنها، إنه على هامش توقيع الاتفاقية قام القاضي بزيارة المستشفيات الجامعية لجامعة ووهان وكلية التمريض ومعامل التدريب الافتراضي والتدريب على مواجهة الكوارث والحروب الكيميائية وبنك زراعة الأعضاء ووحدة الطوارئ ومستشفي مقاطعة هوباي والتي تصنف بالترتيب الرابع في مجال زراعة القلب.

وتابع أنه خلال الزيارة وجه الدكتور مصطفى القاضي الدعوة لجامعة ووهان الصينية للاشتراك في تنظيم المؤتمر الدولي بكلية الطب نوفمبر المقبل.

من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، أن هذه الاتفاقية تأتي في اطار رؤية واستراتيجية جامعة بنها للانفتاح على العالم وتكوين شراكات وتعاون دولي مع أفضل الجامعات حول العالم تهدف إلى دعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بالجامعة بما يحسن جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية.

وكان «السعيد»، قد تلقى خطابا رسميا من رئيس جامعة ووهان الصينية لدعوته لزيارة الجامعة الصينية، لبحث توقيع عدد من اتفاقيات التعاون وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب في مجالات الطب والهندسة، وكذلك بحث إنشاء درجات علمية مشتركة بين الجانبين.

يذكر أن جامعة ووهان الصينية تعد من أفضل ٥ جامعات على مستوى الصين ومن أفضل ٢٠٠ جامعة على مستوى العالم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان برتوكول تعاون بين كليتي «طب بنها» و«ووهان» الصينية (تفاصيل) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق