الارشيف / أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

ماذا قال علي جمعة عن منظومة الأخلاق؟

وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن و«مصر الخير» ومؤسسة أجيال«لتوعية المجتمع وتنميته، يهدف البروتوكول الذي يمتد تنفيذه 3 سنوات إلى التعاون والتنسيق بين الأطراف الثلاث الموقعة في توعية المواطنين بعدد من القيم الإنسانية والمجتمعية من أجل إعادة نشر عدد من القيم التي تساعد على ترابط المجتمع كما تساعد على النهوض به من خلال الاستعانة بقدرات المتطوعين من الشباب.

وقالت والي، في تصريحاتها، إنها سعيدة بالتعاون المثمر مع مصر الخير، الذي دائما ما هو مستمر بيننا، مؤكده ان هذه النوعية من العمل لا تقبل عليها الجمعيات الأهلية، بالرغم من انه موضوع مهم وهو نشر القيم في المجتمع المصري، وقد بدئنا هذه المنظومة في ثلاث محافظات، والآن نحن نعمم نشر هذه القيم في جميع المحافظات، ونحن نتعهد بالدعم من خلال جميع الإدارات التابعة للوزارة .

بدوره، قال جمعة إن هناك 95% من مبادئ الدين الإسلامي تعتمد على الأخلاق والقيم، و5% تعتمد على الشرائع وقد حدث خلل في منظومة الأخلاق، مؤكدا أننا اعتمدنا في نشر القيم على 11 قيمة اعتمدتها اليونسكو، وتجاوزنا القيم الخاصة بالأديان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان ماذا قال علي جمعة عن منظومة الأخلاق؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا