الارشيف / أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

إحالة إمام مسجد بالمحلة للمحاكمة بتهمة تزويج 27 فتاة قاصر

قال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية، إن «النيابة الإدارية أمرت بإحالة إمام مسجد الأربعين، بمدينة المحلة الكبرى، للمحاكمة وذلك بعد اتهامه بتزويج 27 فتاة قاصر».

وأوضح «سمير»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن «إحدى السيدات بمدينة المحلة الكبرى تقدمت ببلاغ ضد إمام هذا المسجد، وعندما أجرت الشرطة تحرياتها أثبتت صحة الواقعة، فهناك تسجيلات فيديو موجودة له وهو يقوم بتزويج الفتيات».

وأضاف أنه «وللأسف هناك قصور تشريعي فيما يتعلق بزواج القاصرات، فهناك تجريم لزواج الفتاة القاصر، لكن لا يوجد تجريم للزواج العرفي الذي يتم اللجوء إليه عادة لتزويج القاصرات»، مطالبًا بضرورة معالجة هذا القصور التشريعي.

وتابع حديثه، قائلًا: «التوعية مهمة جدًا أيضًا للقضاء على تزويج القاصرات»، مطالبًا المؤسسات الدينية، ممثلة في الأزهر الشريف، بتوعية المواطنين بخطورة هذه المشكلة، وما يترتب عليها من كوارث اجتماعية وأضرار صحية للفتيات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إحالة إمام مسجد بالمحلة للمحاكمة بتهمة تزويج 27 فتاة قاصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا