الارشيف / أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

وزير شؤون النواب: لا يوجد مشروع لتعديل قانون الجمعيات الأهلية

قال المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إن قوانين العمل، والتأمين الصحي، والإجراءات الجنائية، واستخدام الطائرات اللاسلكية، والإدارة المحلية، سيتم مناقشتهم في دور الانعقاد الحالي.

وأضاف «مروان»، خلال لقائه ببرنامج «كلام تاني»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامية رشا نبيل، أمس الأربعاء، أن قانون الجمعيات الأهلية وضعه نواب الشعب، وإعادة النظر فيه يعود فقط لهم، مؤكدًا أنه لا يوجد مشروع لتعديل قانون الجمعيات الأهلية حتى الآن.

وذكر أن التصويت الإلكتروني أمر يخص مجلس النواب، حيث إن العبرة بالتصويت على القوانين وليس بالآراء المسبقة للنواب، الذين جاءوا بإرادة شعبية صحيحة، ولابد أن ينسى الجميع الصورة الذهنية القديمة للنواب، متابعًا أن الحكومة حريصة على التواجد في كل جلسات البرلمان، من خلال حضور الوزراء اجتماعات اللجان النوعية.

وتابع أن قانون الإدارة المحلية خضع لجلسات استماع من متخصصين ولن يكون «مسلوقًا»، مشيرًا إلى تعديل لجنة الإدارة المحلية النواب لكثير من المواد بمشروع القانون المقدم من الحكومة، وبحث الحكومة حاليًا عن موارد لتطبيق قانون التأمين الصحي الجديد.

واستطرد أن أسباب تأخير إصدار قانون الإدارة المحلية «محمودة»، حيث كان مستهدفًا أن يتم إصدار قانون منضبط، لافتًا إلى قانون الإجراءات الجنائية، الذي قال عنه إنه كان لابد أن يُضبط بميزان حساس جدًا؛ حتى لا يخل بضمانات المحاكمة العادلة.

وأفاد أن قوانين الحماية الاجتماعية التي صدرت حتى الآن قللت من آثار الإصلاح الاقتصادي، لكنها لم تقضِ عليها بالكامل، موضحًا أن ذلك سيحدث بشكل تدريجي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير شؤون النواب: لا يوجد مشروع لتعديل قانون الجمعيات الأهلية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا