الارشيف / أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

توجيهات «الأعلى للقوات المسلحة».. الأبرز في صحف الخميس

أبرزت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، الاحتفالات بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي للشعب المصري بهذه المناسبة.

ففي صحيفة (الأهرام ) وتحت عنوان «الرئيس: عازمون على استلهام روح أكتوبر لتحقيق المزيد من الانتصارات»، قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه التهنئة للشعب المصري، بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لنصر «أكتوبر» المجيد، مؤكدا عزم مصر على استلهام روح أكتوبر في تحقيق مزيد من الانتصارات، سواء بمواجهة أعداء الحياة والإنسانية، أو من أجل تحقيق الازدهار والتنمية.

وشدد الرئيس السيسي ــ في كلمته، خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أمس ــ على أن «أكتوبر» ليس مجرد انتصار عسكرى، في معركة لاسترداد الأرض، بل تعدى ذلك إلى كونه انتصارا على اليأس والإحباط، من أجل استرداد الكرامة، حربا وسلاما وتنمية، مبينا أن الحرب لم تكن أبدا غاية مصر، بل كان السلام هو الهدف الأسمى.

وأشاد بجهود رجال القوات المسلحة في التصدى للإرهاب ودعم الأمن والاستقرار، معربا عن تقديره لتضحياتهم وبطولاتهم فداءً للوطن، وطالبهم بمواصلة التحلى بأقصى درجات التأهب والاستعداد القتالي، بالنظر إلى دقة الأوضاع الإقليمية.

وتناول اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة آخر مستجدات الأوضاع الأمنية الداخلية، واستعراض إجراءات تأمين الحدود، والتدابير المتخذة من أجل القضاء على الإرهاب في شمال سيناء.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وذلك مع بدء احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني، كما وضع الرئيس السيسى إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول، وقرأ الفاتحة ترحما على أرواح شهداء مصر، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد.

ثم وضع الرئيس إكليلا من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقرأ الفاتحة ترحما على روحه الطاهرة، وصافح عددا من أفراد أسرته.

ومن ناحية أخرى، بعث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، كما بعث رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة إلى الفريق أول صدقى صبحي.

وبمناسبة الاحتفالات بذكري نصر أكتوبر، أناب وزير الدفاع قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية في وضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول، حيث قام اللواء أركان حرب خالد مجاور، قائد الجيش الثانى الميداني، يرافقه اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء الجيش الثانى وقراءة الفاتحة ترحما على أرواحهم الطاهرة.

وفى نطاق الجيش الثالث الميداني، قام اللواء أركان حرب محمد رأفت الدش، قائد الجيش الثالث، يرافقه اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء الجيش الثالث.

وفى المنطقة المركزية العسكرية، قام اللواء أركان حرب أيمن عبدالحميد عامر، قائد المنطقة يرافقه المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة.

فيما قام اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة، قائد المنطقة الغربية العسكرية، يرافقه اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة الغربية.

وفى نطاق المنطقة الشمالية العسكرية قام اللواء أركان حرب على عشماوى قائد المنطقة يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة.

وقام اللواء أركان حرب شريف سيف الدين حسين، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، يرافقه المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة وقراءة الفاتحة ترحما على أرواحهم الطاهرة.

وفي إطار مشاركة وزارة الداخلية احتفالات القوات المسلحة بذكرى انتصارات 6 أكتوبر، أناب اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، مديري الأمن بالمحافظات، لوضع باقات من الزهور على قبر الجندى المجهول بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية احتفالا بهذه المناسبة.

وفي شأن آخر قالت صحيفة (الأهرام)، وتحت عنوان «أبومازن يشيد بالجهود المصرية لتحقيق المصالحة»، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس، ببذل كل الجهود الممكنة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، في ضوء التقارب مع حركة حماس، وأكد عباس، لدى استقباله في رام الله المبعوث النرويجى الخاص بعملية السلام تور وينسلد، «بذل كل الجهود الممكنة لطى صفحة الانقسام وإعادة اللحمة للأرض والشعب»، مشيدا بالجهود المصرية في «تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية».

ومن جهته، أكد رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله، لدى لقائه ممثلى الفصائل الفلسطينية في غزة، أن حكومته «جاهزة للعمل وستنفذ ما سيتم الاتفاق عليه» في حوارات المصالحة الفلسطينية المرتقبة بالقاهرة.

وتحت عنوان «السيسي يشيد بجهود الجيش في التصدي للإرهاب»، قالت صحيفة (الأخبار) إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أشاد بجهود رجال القوات المسلحة في التصدي للإرهاب وتدعيم الأمن والاستقرار، معرباً عن التقدير لما يبذلونه من تضحيات وبطولات فداءً للوطن وتحقيقاً لأمن الشعب المصري.

ووجه الرئيس، خلال اجتماع المجلس الأعلي للقوات المسلحة أمس برئاسته، وبحضور الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكافة أعضاء المجلس، بمواصلة التحلي بأقصي درجات التأهب والاستعداد القتالي بالنظر إلى دقة الأوضاع الإقليمية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة استعرض، خلال اجتماعه، آخر المستجدات على صعيد تطور الأوضاع الأمنية الداخلية، أخذاً في الاعتبار الوضع الإقليمي المتأزم وما يلقيه من ظلال على الحالة الأمنية بالمنطقة، حيث تم عرض الإجراءات التي تتخذها القوات المسلحة على صعيد تأمين الحدود وإحكام السيطرة عليها، فضلاً عن التدابير التي تتم من أجل القضاء على الإرهاب في شمال سيناء وترسيخ الأمن والاستقرار بهذه المنطقة.

وزار الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح أمس قبر الجندي المجهول، في إطار الاحتفالات بالذكري الرابعة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة، حيث وضع إكليلاً من الزهور وقرأ الفاتحة ترحماً على شهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن.

وقالت صحيفة (الأخبار) إن سامح شكري وزير الخارجية أكد أن قضاء التحالف الدولي ضد (داعش) على التنظيم ليس نهاية المطاف، وحذر شكري من خطورة تحقيق نصر غير مكتمل ضد التنظيمات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أهمية مواجهة كل هذه التنظيمات، مع تعزيز التعاون بين دول التحالف فيما يتعلق بوقف أنشطة تمويل أو دعم الإرهاب تحت ستار العمل الخيري والدعوي.

وشدد، خلال استقباله، بريت ماكجيرك مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش، على أهمية عدم السماح لأية متغيرات أو خلافات داخلية بتشتيت جهود محاربة التنظيم الارهابي، منوهاً إلى ضرورة توفير الدعم الدولي اللازم لدولة العراق لمساعدته في استكمال مهمته خلال هذه المرحلة المفصلية، وبما يسمح باستعادة الاستقرار في المناطق المحررة ودفع جهود المصالحة الوطنية.

ومن ناحية أخرى يتوجه سامح شكري وزير الخارجية اليوم إلى باريس لإجراء العديد من اللقاءات مع ممثلي الدول أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، لدعم ترشيح الوزيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام المنظمة.

وتحت عنوان «أملي في المستقبل كبير.. وحُلمي لمصرنا لا يقل عن حُلمكُم بها»، قالت صحيفة (الجمهورية) إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه أمس التحية لكل شهداء مصر الذين ضحوا بأرواحهم من أجل وطنهم.. كما وجه التحية للشعب المصري في ذكرى انتصارات أكتوبر.. وذلك لما يبذله من جهد وتضحيات في معركة البناء ومواجهة الإرهاب.

وقال الرئيس أمس في اجتماع المجلس الأعلي للقوات المسلحة برئاسته موجهاً حديثه للمصريين: «إن أملي في المستقبل كبير وحُلمي لمصرنا لا يقل عن حُلمكُم بها».. وأكد:«عازمون على استلهام روح أكتوبر لتحقيق المزيد من الانتصارات».. وأضاف أن المعركة التي نخوضها اليوم.. لا تقل ضراوتها عما واجهه الآباء والأجداد.. وأكد الرئيس أن حرب أكتوبر في الأساس من أجل السلام والتنمية بعد استرداد الحق المسلوب.. وأنها ليست مجرد انتصار عسكري.

ووجه الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة التحلي بأقصي درجات التأهب والاستعداد القتالي.. وأشاد بجهود القوات المسلحة في التصدي للإرهاب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان توجيهات «الأعلى للقوات المسلحة».. الأبرز في صحف الخميس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا