أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

ضبط 2 مليون و586 ألف قرص مخدر ومنشط جنسي بمصنع بـ«15 مايو»

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ضبط 2 مليون و586 ألف قرص من الأدوية المخدرة والمنشطة، و3 آلاف عبوة دوائية مغشوشة فى عدة حملات شنتها الإدارة المركزية للتفتيش الصيدلى بمحافظات القاهرة والجيزة والمنوفية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلية أنه تم ضبط أحد الأماكن غير المرخصة بمدينة 15 مايو، يقوم بتصنيع الأدوية المخدرة مثل ترامادول أقراص وأدوية منشطة حيث تم ضبط 586 ألف قرص مخدر، وحوالي 2 مليون قرص منشط لأصناف مختلفة.

وأضافت انه تم ضبط حوالي 750 كيلوجرام مواد خام مختلفة و50 لتر كحول ميثيلي وأكياس وماكينات التصنيع والتعبئة و التغليف المستخدمة في التصنيع، و تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 3580 جنح قسم شرطة 15 مايو لسنه 2017 للعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشآن المخالفة.

كما أشارت إلى ضبط 3 الآف و95 عبوة دوائية مغشوشة ومهربة ومجهولة المصدر من أصناف مختلفة بمخزن غير مرخص تابع لصيدلية بمحافظة الجيزة ، لافتة الى أنه من بين الضبوطات 134عبوة من الأدوية المؤثرة علي الحالة النفسية، حيث تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 63330 جنح قسم شرطة الهرم لسنه 2017، للعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشآن المخالفات المضبوطة.

وتابعت زيادة أنه تم ضبط وتحريز كميات كبيرة من الأدوية غير معلومة المصدر داخل عيادتين بمدينة تلا بمحافظة المنوفية وذلك بالاشتراك مع ادارة العلاج الحر، لافتة الى أنه تم تحرير محضرين بالواقعتين.

وشددت الوزارة على حرصها على حماية المريض وضبط سوق الدواء بمصر من أى تجاوزات من شأنها الاضرار بالمواطن والصالح العام وذلك عن طريق مكافحة الأدوية المغشوشة والمهربة والغير مسجلة بوزارة الصحة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ضبط 2 مليون و586 ألف قرص مخدر ومنشط جنسي بمصنع بـ«15 مايو» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا