أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

استجابة لـ«المصرى اليوم»: النائب العام يأمر بدراسة قرار «الكشف الجنائى»

أمر المستشار نبيل صادق، النائب العام، ببحث الشكوى المتعلقة بقرار النيابة العامة وجوب الكشف الجنائى على المتهمين الحاضرين أمام المحاكم الاستئنافية، استجابةً لما نشرته «المصرى اليوم» فى عددها الصادرالثلاثاء، الذى تضمَّن أن القرار قد يسبب مشاكل كثيرة بسبب تشابه الأسماء الذى يضع المئات تحت طائلة القانون دون جريمة.

وقال صلاح الخولى، محام، لـ«المصرى اليوم»، إنه عقب نشر الصحيفة الأزمة المترتبة على القرار تلقى اتصالاً هاتفياً من مكتب النائب العام، يطلب حضوره للاستماع إلى تفاصيل شكواه، وتقديم ما لديه من مستندات تثبت صحتها إلى النيابة، تمهيداً لبحثها وبيان سلبيات القرار، بما يحقق العدالة المطلوبة لجميع المواطنين.

وأضاف «الخولى» أنه قدم للمستشار نبيل صادق صوراً ضوئية من القضايا التى تم تحريرها ضد أبرياء بسبب تشابه الأسماء، والتى تعد أهم وأبرز سلبيات قرار النيابة الخاص بالكشف الجنائى على المتهمين الحاضرين أمام المحاكم، وما ينتج عنه من خطأ فى إدراج القضايا فى وحدات الحاسب الآلى، وهو ما يفتح باب فساد موظفى المحاكم.

وأوضح أن بعض الأسماء تتشابه حتى الاسم الخماسى، ومنها واقعة طرفها محام، بينما المتهم الحقيقى مسجل خطر أموال عامة وهارب من تنفيذ 5 أحكام جنائية، وصدر حكم بحبس المحامى البرىء 3 سنوات وكفالة 100 ألف جنيه، مطالباً بتأسيس قاعدة بيانات دقيقة وصحيحة تتضمن اسم الأم وتاريخ الميلاد ومحله، بصورة صحيحة لتلافى هذه الأزمات التى تعرض منظومة العدالة بأكملها للخطر.

كانت «المصرى اليوم» كشفت من خلال دعوى قضائية مرفوعة أمام القضاء الإدارى عن متابعة رئاسة الجمهورية تداعيات قرار النيابة العامة وجوب الكشف الجنائى على المتهمين الحاضرين أمام المحاكم الاستئنافية، حيث طلبت المستندات الخاصة بالقرار، التى أرفقها مقيم الدعوى مع شكواه المرسلة لرئيس الجمهورية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان استجابة لـ«المصرى اليوم»: النائب العام يأمر بدراسة قرار «الكشف الجنائى» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا