أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

هوندا Sports EV concept

يبدو أحدث نموذج اختبارى لسيارة رياضية من هوندا مثل حلم قسم التصميم فى الشركة بمستقبل السيارات ولكن حلم قديم بعض الشيء قد يكون حلم به القسم فى الستينيات مثلا. السيارة الرياضة الكهربائية التى تم الكشف عنها فى طوكيو ما هى سوى كوبيه صغيرة يدعو تصميمها إلى العودة إلى سيارات هوندا الرياضية الصغيرة من تلك الحقبة مثل S600 و S800 والتى كانت تعد من أيقونات الشركة وأيقونات السيارات الرياضية حول العالم بشكل عام، ولكن مع تطور طفيف وهو أنها الآن لا تعمل بمحرك عادى ولكن محرك كهربائى، مثلها مثل معظم السيارات التى رأيناها فى طوكيو هذا العام، ومعظم النماذج الاختبارية الأخرى.

غطاء محرك السيارة الطويل، ونمط الكوبيه والسطح القصير جميعها من مميزات تصميم السيارات الرياضية الصغيرة القديمة، ولكن المصابيح الأمامية المستديرة والمصابيح الخلفية المربعة تضيف أسلوبا قد يتسم بالرجعية قليلا مؤكدا على الطابع الكلاسيكى للسيارة من النظرة الأولى. لم يتم الإعلان عن تفاصيل ذاك المحرك الكهربائى القابع داخلها فى مكان ما، ولكن الشركة كشفت أن سيارة الأداء من المتوقع أن تشمل بعض الاستخدامات لتقنيات الذكاء الاصطناعى. ولم تؤكد شركة هوندا أى خطط للإنتاج حتى الآن، ولكنها قامت بالكشف عن نموذج اختبارى آخر هو Urban EV ويتميز بنفس التصميم الرجعى والمستوحى من سيارات Civic الهاتشباك القديمة، ومجددا يدل الاسم على أنها سيارة كهربائية ولكن لم تعلن الشركة عن أية تفاصيل فنية أو مواصفات لها أو حتى خطط للإنتاج التسويقى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان هوندا Sports EV concept ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا