أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

وزارة الثقافة والجامعة البريطانية يتفقان على تعزيز التعاون وتبادل الكتب والمعارف

اتفقت وزارة الثقافة والجامعة البريطانية في مصر على تعزيز التعاون في مختلف مجالات الثقافة، وتبادل الكتب والمعارف، وإقامة المعارض والندوات والمؤتمرات، لخلق مزيد من الحراك الثقافي والفني بين طلاب الجامعة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وفد وزارة الثقافة، الأربعاء، مع دكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية على هامش فعاليات معرض الكتاب الذي تم افتتاحه اليوم بمقر الجامعة بمدينة الشروق. وتم الاتفاق أيضًا على تزويد مكتبة الجامعة بإصدارات هيئة الكتاب بصفة دورية.

حضر الاجتماع كل من الدكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ومحمد زمزم، وكيل أول وزارة الثقافة بالهيئة المصرية العامة للكتاب، وعدد من المسؤولين بالثقافة، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

واصطحب رئيس الجامعة وفد وزارة الثقافة، لزيارة المباني الإنشائية بالجامعة، والتي تحتوى العديد من الكليات، وقاعات للمحاضرات، والمستشفيات، وقاعة المؤتمرات، بالإضافة إلى مكتبة الجامعة، حيث استخدمت أحدث الوسائل والتقنيات العلمية الحديثة في إنشاء تلك المواقع.

وفي ضوء اهتمام الجامعة بالنشاط الفني والثقافي، تفقد الوفد، موقع المسرح الروماني بالجامعة إلى جانب قاعة أخرى للمسرح.

وكان دكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، قد افتتح نيابة عن الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، في وقت سابق اليوم، معرض الكتاب، الذي تقيمه الهيئة العامة للكتاب بالجامعة البريطانية بمصر، بحضور الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة، وعدد من المسؤولين بالثقافة والشخصيات العامة وأساتذة الجامعة.

ويضم المعرض إصدارات هيئة الكتاب في مختلف المجالات والسلاسل والكتب الأجنبية، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة، والكتب المخفضة للطلاب، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 9 نوفمبر الجاري، ويفتح أبوابه من التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرًا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزارة الثقافة والجامعة البريطانية يتفقان على تعزيز التعاون وتبادل الكتب والمعارف ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا