أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

«الخارجية» تعلق على بلاغ باختطاف 3 عمال مصريين في ليبيا (فيديو)

علَّق السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، على طلب إحاطة تقدم به طارق الخولي، عضو مجلس النواب، حول اختطاف 3 عمال مصريين في ليبيا.

وقال «أبوزيد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كلام تاني»، مع الإعلامية رشا نبيل، على قناة «دريم»، مساء الأربعاء، إن غياب مواطن أو انقطاع اتصاله مع أهله لا يعني تعرضه للاختطاف، لأنه في الفترة الأخيرة يتم القبض على الكثير من المصريين بليبيا توجههم إلى ليبيا بغرض الهجرة غير الشرعية، أو لانخراطهم في أعمال منافية للقانون، أو بسبب وجودهم بشكل غير قانوني، أو لتعرضهم لحالات اختطاف.

وأضاف «أبوزيد» أنه يجب التحقق أولا من أسماء هؤلاء المصريين والشخص المبلغ من ليبيا ورقم هاتفه بحيث تقوم السفارة من خلال علاقاتها في داخل ليبيا والمناطق المختلفة بالتحقق من دقة المعلومة، وأهاب بالمواطنين الذين يقعون في هذه المشكلة الاتصال بالقطاع القنصلي في وزارة الخارجية لأنه القطاع المعني بهذا الأمر.

وتابع «أبوزيد» أما بخصوص الحالة التي قدم النائب طلب إحاطة بها فإن منطقة تاجوراء في طرابلس تشهد في المرحلة الحالية حالات كثيرة خارجة على القانون، وبالفعل تم القبض على 6 مواطنين مصريين بتهمة الهجرة غير الشرعية لأوروبا وجارٍ حاليا ترحيلهم لمصر.

وأكد «أبوزيد» أنه يوجد اسم ثالث غير متوافر ضمن العمال المبلغ باختطافهم، نحتاج للتعرف على اسمه واسم الشخص المبلغ عن الواقعة من داخل ليبيا، وأنه تم التنسيق مع السفير المصري بليبيا لبحث الأمر، مؤكدا عدم التأخر في أي لحظة عن العمل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الخارجية» تعلق على بلاغ باختطاف 3 عمال مصريين في ليبيا (فيديو) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا