أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

قبول طعن متهم على حكم الإعدام في «أحداث مسجد الاستقامة»

قضت محكمة النقض بقبول طعن أحد المتهمين على الحكم الصادر ضده بالإعدام في قضية أحداث مسجد الاستقامة التي وقعت في يوليو 2013.

وجاء حكم النقض بإعادة محكمة المتهم إمام دائرة جنايات أخرى غير التي أصدرت الحكم الأول.

وكان المتهم عبدالرازق محمود عبدالرازق، قد صدر ضده حكم غيابي بالإعدام، وتم القبض عليه وجرت إعادة إجراءات محاكمته لتؤيد الجنايات حكم الإعدام حضوريا، فطعن المتهم على الحكم أمام محكمة النقض التي أصدرت قرارها المتقدم.

وسبق وأن قضت محكمة النقض بإلغاء حكم الجنايات الصادر برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة بالسجن المؤبد لمرشد جماعة الإخوان محمد بديع، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، والحسيني عنتر، وعصام رضوان، ومحمد جمعة حسين حسن، وباسم عودة، في هذه القضية وتجري إعادة محاكمتهم من جديد.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد، والشروع في القتل، والانضمام إلى جماعة الغرض منها تكدير الأمن والسلم العام، والإضرار العمدي بالممتلكات العامة والخاصة، ومقاومة السلطات.

وتعود أحداث القضية إلى يوم 22 يوليو 2013، عندما اندلعت احتجاجات عنيفة أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، وأسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة نحو 20 آخرين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان قبول طعن متهم على حكم الإعدام في «أحداث مسجد الاستقامة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا