الرياضة / التحرير الإخبـاري

تاريخ منتخبات مجموعة الفراعنة في كأس العالم

أقيمت مساء اليوم الجمعة، مراسم قرعة نهائيات كأس العالم 2018، التي احتضنها قصر الكريملين بروسيا، وتنافس خلالها 32 منتخبًا وطنيًا في هذا العرس الكروي الكبير، وشارك ثمانية لاعبين بسحب القرعة وهم: الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجواياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والإسباني كارليس بويول، والروسي نيكيتا سيمونيان.

وأسفرت القرعة عن وقوع مصر بالمجموعة الأولى، التى تضم «روسيا - السعودية - مصر - أوروجواى»، ويخوض الفراعنة مباراة الافتتاح له بكأس العالم أمام المنتخب أوروجواى.

وفيما يلي يرصد لكم «التحرير» تاريخ مشاركات الفرق المتواجدة مع منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم على النحو التالي..

- أوروجواي

يشارك منتخب أوروجواي ممثل قارة أمريكا الشمالية، في نهائيات كأس العالم للمرة الـ13 في تاريخه، حيث شارك للمرة الأولى له في أول نسحة لكأس العالم 1930، وكانت الأوروجواي هي البلد المنظم.

يعد منتخب الأوورجواي أول فائز، ومستضيف لبطولة كأس العالم لكرة القدم بعد تغلبه على الأرجنتين بنتيجة (4-2) في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 1930، التي شارك وقتها 13 منتخبًا فقط.

ويمتلك منتخب الأوروجواي بطولتين، كان قد توج بهما في نسختي (1930 - 1950)، ولم يحصل على دور الوصيف طيلة الـ13 نسخة، التي شارك بها في نهائيات كأس العالم.

وغاب المنتخب الأوروجواياني عن نهائيات كأس العالم في 8 نسخ في تاريخه، كان اثنان منها بسبب إلغاء بطولة كأس العالم لقيام الحرب العالمية الثانية.

- روسيا

 يشارك منتخب روسيا في نهائيات كأس العالم 2018 للمرة الرابعة بصفته البلد المضيف، وكانت المشاركة الأولي له في كأس العالم عام 1994، بعد انفصاله عن الاتحاد السوفييتي، حيث إنه كان شارك منذ أول نسخة 1990 حتى عام 1990 ممثلًا للاتحاد السوفيتي، قبل أن ينفصل.

وجاءت الثلاث مشاركات الماضية خلال أعوام (1994 - 2002 - 2014)، وكانت جميعها باهتة، حيث لم يقدم المنتخب الروسي أي شىء، حيث ودّع الثلاث نسخ من دور المجموعات، ولم يتوج بأي لقب لكأس العالم حتى الآن.

- السعودية

يشارك المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2018، المقرر لها في روسيا مطلع الصيف المقبل، للمرة الخامسة في تاريخه، حيث سبق أن شارك في 4 نسخ ماضية، جاء أولها عام 1994، وهذه النسخة الوحيدة، التي نجح فيها بالتأهل إلي دور الـ16 بالبطولة، لكنه ودّع البطولة بعد ذلك.

ونجح بعد ذلك المنتخب السعودي في التأهل إلى نهائيات كأس العالم لـ3 نسخ متتالية جاءت أعوام "1998 - 2002 - 2006"، لكن ودّعها جميعًا من دور المجموعات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تاريخ منتخبات مجموعة الفراعنة في كأس العالم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا