الرياضة / المصرى اليوم

أفراح في الأهلي بعد تنصيب «الخطيب» رئيسًا

سهر أعضاء النادى الأهلى داخل مقر النادى فى «الجزيرة» وجماهير القلعة الحمراء خارج النادى حتى صباح الجمعة احتفالاً بتتويج محمود الخطيب رئيساً للنادى لفترة انتخابية جديدة من 2017 وحتى 2021، بعد اكتساح منافسه محمود طاهر بفارق تخطى سبعة آلاف صوت فى الانتخابات التى جرت مساء أمس الأول واستمرت فعالياتها حتى فجر اليوم التالى لاختيار مجلس الإدارة الجديد للقلعة الحمراء.

وتقدم الخطيب وأفراد قائمته بالكامل على القائمة المنافسة بقيادة محمود طاهر منذ بدء عمليات الفرز، واستمر تفوق «بيبو» حتى الصناديق الأخيرة، وسط حالة من الفرحة العارمة من أنصار الخطيب وأفراد قائمته داخل خيمة التصويت.

وشهدت الجمعية العمومية للنادى حضوراً تاريخياً غير مسبوق بعدما سجل 36939 عضواً فيها، وكشفت اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات الرقم فى لحظة إعلان نتيجة الفرز، مشيرة إلى أن من هؤلاء جاء 34193 صوتاً صحيحاً، مقابل 2746 صوتاً باطلاً، وكان خالد مرتجى هو الأعلى بين جميع المرشحين فى الأصوات بعد حصوله على 22 ألفاً و912 صوتاً.

وفاز الخطيب بكرسى رئاسة جمهورية القلعة الحمراء بعدما حصد 20956 صوتاً، فى مقابل 13182 صوتا، للرئيس السابق محمود طاهر وبفارق أصوات بلغ 7774 وبنسبة مئوية تقريباً 63 فى المائة للخطيب مقابل 37 فى المائة لطاهر.

كما تفوقت قائمة الخطيب بالكامل وبفارق كبير من الأصوات لكل أفرادها عن قائمة محمود طاهر، حيث حصل العامرى فاروق فى منصب النائب على 19923 صوتا، مقابل 14269 صوتاً لمصطفى مراد فهمى بفارق أصوات 5654. وفى منصب أمين الصندوق حصد خالد الدرندلى 21857 صوتاً، مقابل 12334 لمنافسه كامل زاهر بأكبر نسبة فارق فى المناصب الرئيسية بلغت 9523 صوتاً.

أما الفائزون فى العضوية فوق السن فكانوا على الترتيب: خالد مرتجى بحصوله على 22912 صوتا، محمد الدماطى 21411 صوتا، رانيا علوانى 21017 صوتا، إبراهيم الكفراوى 21007 أصوات، طارق قنديل 19642 صوتاً، ثم جوهر نبيل فى النهاية بـ18760، وكانت هناك منافسة قوية حتى منتصف الفرز بينه وبين هانى سرى الدين قبل أن يتفوق جوهر فى الأمتار الأخيرة ويبتعد بفارق اقترب من 5 آلاف صوت، علماً بأن سرى الدين كان الأعلى أصواتاً بين كل أفراد قائمة «معاً» بحصده 13823 صوتاً.

وفى العضوية تحت السن اكتسح لأول مرة محمد جمال الجارحى وحصل على 20708 أصوات، ثم محمد سراج الدين بـ19658 صوتاً، وأخيراً مهند مجدى عضو المجلس السابق مع محمود طاهر الذى خاض الانتخابات مع بيبو، بـ19222 صوتاً، وكان الأقرب لهذا الثلاثى من باقى المرشحين تحت السن شيرين منصور بحصدها 12555 صوتاً بفارق كبير يقترب من 7 آلاف صوت. وكان من اللافت للنظر فى العضوية تحت السن الرقم المميز الذى حصل عليه عمر ربيع ياسين بعدما حصد 7321 صوتاً، فى أول تجربة انتخابية له ورغم خوضه الانتخابات مستقلاً دون قائمة تسانده. وحمل أعضاء الأهلى الخطيب على الأعناق قبل إعلان النتيجة رسمياً بعد تأكد فوزه، وكان قد غادر الخيمة مع بداية أعمال الفرز قبل أن يعود عند الثانية والنصف فجراً وسط هتافات كبيرة من أنصاره ليطالبه المستشار أحمد مرسى بمغادرة القاعة للحفاظ على الهدوء واستكمال عمليات الفرز، وبعدها غادر الخطيب النادى بعدما حيا أعضاء النادى وشكرهم على ثقتهم فيه.

وبإعلان النتيجة انطلقت الزغاريد داخل الخيمة من بعض العضوات كما ردد الأعضاء أغانى النادى والهتافات لبيبو وأفراد قائمته وتوجيه الانتقادات لبعض الشخصيات التى ساندت محمود طاهر. وخرج بعض الأعضاء خارج الخيمة وأطلقوا الألعاب النارية فى الجزيرة لتضىء سماء ملعب مختار التتش الشاهد على سنوات من الكفاح والعرق لمحمود الخطيب على نجيلته الخضراء، كما انطلقت أبواق سيارات جماهير النادى الذين عرفوا بالنتيجة خارج النادى وظلوا يجوبون بها منطقة الجزيرة وحول النادى لتستيقظ المنطقة كلها على تتويج الخطيب رئيساً للقلعة الحمراء.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

انت الان تتصفح خبر بعنوان أفراح في الأهلي بعد تنصيب «الخطيب» رئيسًا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا