الرياضة / بوابة الشروق

عبد الله الشامي لم يكن الأول .. 12 لاعب إكتفوا بمشاهدة مران الأهلي

  • 1/13
  • 2/13
  • 3/13
  • 4/13
  • 5/13
  • 6/13
  • 7/13
  • 8/13
  • 9/13
  • 10/13
  • 11/13
  • 12/13
  • 13/13

أعلن النادي الأهلي اليوم الثلاثاء عن فسخ تعاقده مع المدافع السوري، عبد الله الشامي الذي كان قد تعاقد معه في الصيف الماضي، تعويضاً لرحيل أحمد حجازي للإحتراف في وست بروميتش الإنجليزي وسد الثغرة الدفاعية التي لا يتواجد بها سوى ثلاثة لاعبين فقط في قائمة الفريق الأحمر وهم محمد نجيب وسعد الدين سمير ورامي ربيعة.

 

إلا أن المفاجأة كانت أن المدافع السوري البالغ من العمر 23 عاماً لم يلعب مع الأهلي سوى ثلاثة دقائق فقط في مباراة ودية خيرية أمام نادي أتليتكو مدريد الإسباني، حيث إبتعد اللاعب عن قائمة الفريق في جميع مباريات القلعة الحمراء الرسمية خلال هذا الموسم، على الرغم من لعب الأهلي مباريات بدون أي قلب دفاع في ظل إصابة الثلاثي الدفاعي، حيث إعتمد المدير الفني حسام البدري على أيمن أشرف ومحمد هاني في مركز قلب الدفاع، مُتجاهلاً عبد الله الشامي.

 

ولم يكن عبد الله الشامي هو أول الراحلين عن الأهلي دون الحصول على فرصة حقيقية، فهناك سلسلة من اللاعبين الذين رحلوا عن الشياطين الحمر دون أن يشاركوا بصفة أساسية مع القلعة الحمراء، ونسرد بعضهم خلال هذا التقرير :

 

1. عطية البلقاسي : تعاقد الأهلي معه في مطلع بداية موسم 2009- 2010 مقابل 800 ألف جنيه بالإضافة إلى إعارة اللاعبان مصطفى طلعت وأحمد عبد الرحمن لنادي الأولمبي.

ولم يُشارك البلقاسي في أي مباراة رسمية، قبل أن يتم إعارة اللاعب لنادي أهلي بنغازي الليبي ومن ثم إعارة جديد لنادي المقاولون العرب، لينتهي الأمر باللاعب إلى البيع بشكل نهائي لنادي الاتحاد السكندري.

 

2. حسين غنيم : تم تصعيده من فريق الناشئين بالقلعة الحمراء، ليُشارك في مباراة واحدة مع النادي الأهلي أمام المقاصة موسم 2010-2011 والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث ظهر اللاعب بشكل مميز وأشاد به المدير الفني للأهلي في ذاك الوقت، مانويل جوزيه، إلا أن اللاعب لم يظهر بالقميص الأحمر مُجدداً، لينتقل إلى الإنتاج الحربي في صفقة إنتقال حر.

 

3. فينسنت أباي : تعاقد الأهلي مع اللاعب النيجيري فينسنت أباي موسم 2008 قادماً من نادي واجدجو البوركيني مقابل 150 ألف دولار، قبل أن تستغنى إدارة الأهلي دون أن يُشارك في أي مباراة رسمية مع الفريق الأحمر.

 

4. محمد عبد الفتاح "تاحا" : لاعب بتروجيت الحالي الذي تم تصعيده من فريق الناشئين بالنادي الأهلي ليُشارك في شوط واحد مع النادي الأهلي في ثلاثة مواسم، خلال مباراة الشياطين الحمر أمام الإسماعيلي بالإسماعيلية والتي إنتهت بفوز "برازيل مصر" بثلاثة أهداف مقابل هدفن ليتم إعارة اللاعب إلى النادي المصري ثم إلى وادي دجلة، قبل أن يُفعّل الأخير بند شرائه.

\

 

5. جمال حمزه : تعاقد الأهلي مع لاعب الزمالك الأسبق حينها، جمال حمزة، في صفقة لاقت ردود أفعال واسعة في الوسط الرياضي المصري، قبل أن يرحل اللاعب بعد شهر واحد لم يُشارك خلاله في أي مباراة مع النادي الأهلي، بعد أن فشل في حجز مكانه بقائمة الفريق الإفريقية.

 

6. وائل شفيق : ضم الأهلي في موسم 2009 ظهير أيسر نادي سموحة اللاعب، وائل شفيق مقابل مليون و750 ألف جنية لمدة خمسة مواسم، قبل أن يرحل اللاعب في الموسم ذاته دون أن يظهر على دكة البدلاء على الأقل.

7 . محمد خلف : إنتقل اللاعب إلى النادي الأهلي موسم 2009 قادماً من نادي النصر، الذي ظل حبيساً لدكة البدلاء ويرحل دون المشاركة بصفة أساسية مع الفريق.

8. حسين علي : إنضم لاعب خط وسط بتروجيت، حسين علي للنادي الأهلي موسم 2008-2009 بعد صراع قوي بين الزمالك والقلعة الحمراء من أجل ضمه، إلا أنه ظل على مقاعد البدلاء ليرحل في الموسم التالي.

 

9. طارق سعد : تعاقد الأهلي في موسم 2007 – 2008 مع لاعب نادي الشرقية للدخان في ذلك الحين، طارق سعد، إلا أنه لم يُشارك سوى في مهرجان إعتزال هادي خشبة، وعلى الرغم من ظهوره بمستوى مميز رحل عن الفريقى الأحمر دون أن يُشارك في أي مباراة رسمية.

 

10. رامي ربيع : إنضم لاعب الشرقية للدخان، رامي ربيع في مايو 2006 إلى النادي الأهلي، حيث شارك في مباراتين فقط خلال الستة أشهر التي قضاها مع الأهلي قبل أن يرحل إلى المقاولون العرب في يناير 2007 مقابل 400 ألف جنيه.

 

11. إسلام الفار : بعد إن ضم النادي الأهلي اللاعب إسلام الفار قادماً من نادي أسوان في يونيو 2016 مقابل 500 ألف جنيه، قرر الجهاز الفني الاستغناء عنه مجاناً، دون أن يشارك سوى في تدريبات الفريق.

 

12. محمد حمدي زكي : بعد أن كان نجم الاتحاد السكندري الأول ولقبته جماهير زعيم الثغر بـ "جدو الصغير" إنضم حمدي زكي إلى النادي الأهلي موسم 2015-2016 في صفقة أُثير حولها العديد من الجدل والأزمات، إلا أن اللاعب لم يُشارك سوى دقائق معدودة بقميص الأحمر قبل أن يتم إعارته لنادي إنبي ويعود مُجدداً للأهلي ليتم بيعد لنادي سموحة مقابل مليون جنيه.

 

هذه بعض الأسماء التي لم تحصل على فرصة مع النادي الأهلي وليست كلها ، فهل سيكتب عبد الله الشامي نهاية هذه الحلقة داخل نادي القرن الإفريقي، أم سيكون هناك حلقات أخرى.   

انت الان تتصفح خبر بعنوان عبد الله الشامي لم يكن الأول .. 12 لاعب إكتفوا بمشاهدة مران الأهلي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا