أحداث الأمس| توقيع متعب للتعاون وعُمرة مصطفى فتحي واكتساح الأهلي للنصر

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد أمس الثلاثاء، يوم مليئ بالأحداث المُثيرة التي هزت الساحة الرياضية، بعضها مُنتظر وآخر مُتوقع، وآخر جاء بشكل مُفاجئ، وفيما يلي نستعرضها لكم في التقرير التالي.

- مصطفى فتحي يؤدي مناسك العمرة 

أدى مصطفى فتحي نجم فريق التعاون السعودي، مناسك العمرة، وذلك بعد الراحة التي حصل عليها اللاعب الدولي في الفترة الحالية.

وكان «فتحي» قد نجح في تسجيل ثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك الفيحاء، باللقاء الذي أُقيم الأسبوع الماضي، ضمن مباريات الدوري السعودي ليرفع رصيد أهدافه لـ5 أهداف مع التعاون السعودي.

- الجبلاية تحدد موعد انتهاء الموسم الحالي

بدأ اتحاد كرة القدم برئاسة المهندس هانى أبوريدة الاستعداد المبكر لانطلاق مسابقة الدوري العام الجديد موسم 2018/2019 لإتاحة الفرصة أمام الأندية المشاركة في الدوري الممتاز للتجهيز بشكل جيد.

وجددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، بالاتفاق مع رئيس الجبلاية يوم 3 أغسطس المقبل موعدًا لانطلاق الموسم الكروي الجديد 2018/ 2019، وينتهي الموسم الكروي الحالي يوم 21 مايو المقبل أي قبل انطلاق منافسات نهائيات بطولة كأس العالم روسيا 2018، وفقًا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وجاء تحديد لجنة المسابقات هذا الموعد حتى تستطيع الأندية الحصول على فترة راحة كافية بين الموسمين بجانب خوض فترات إعداد مناسبة قبل انطلاق مسابقة الدوري العام رسمًيا.

وتأتى الصيغة الجديدة التي يتعامل بها اتحاد الكرة في ظل قيام الاتحاد الإفريقي الكاف بتعديل موعد أمم إفريقيا لتقام في الصيف في حين لم يقم الكاف حتى الآن بتعديل توقيتات بطولات الأندية التي يقوم بتنظيمها أبطال الدوري والكونفيدرالية وليس طبيعيًا أن تبدأ البطولات في فبراير، وتنتهي في ديسمبر وهو ما يشيع حالة من الارتباك داخل اتحاد الكرة لتضارب توقيتات البطولات وعدم وجود فراغات مناسبة كما يحدث في البطولات الأوروبية.

- الصباحي حكمًا لمباراة الجيش والزمالك

اختارت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة عصام عبدالفتاح، الحكم محمد الصباحي لإدارة مباراة طلائع الجيش والزمالك، المؤجلة من الأسبوع العاشر لدوري القسم الأول، والتي ستقام في السابعة مساء اليوم الأربعاء، على استاد القاهرة.

ويعاون الصباحي كل من سمير جمال وسامي هلهل، ومحمد محمود عبد الله حكمًا رابعًا، وكل من أمين عمر وأحمد الغندور حكمًا خامسًا.

- حارس سموحة يتلقى عرضًا سعوديًا

تلقى محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، عرضًا رسميًا من نادي الفتح السعودي تمهيدًا للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وعرض وكلاء اللاعب الثنائي سيد مرعي وميد حزين، العرض على مسؤولي النادي السكندري، وفي انتظار عرض الأمر على طلعت يوسف المدير الفني للفريق، واتخاذ القرار سواء بالرحيل أو الاستمرار.

- عماد متعب يوقع على عقود التعاون السعودي

وقع عماد متعب مهاجم فريق النادي الأهلي، عقود الانتقال بشكل رسمي إلى نادي التعاون السعودي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

وجاء توقيع متعب على العقود في حضور محمد مرجان المدير التنفيذي الجديد للنادي الأهلي وعبد الله سالم مخارش مندوبا عن نادي التعاون السعودي في القاهرة.

ومن المنتظر أن يطير عماد متعب يوم الجمعة إلى السعودية من أجل الالتحاق بصفوف فريق الجديد الذي يضم معه عصام الحضري، وكذلك صانع الألعاب مصطفى فتحي.

- عبد الشافي يتنازل عن مستحقاته للرحيل من الأهلي

قرر محمد عبد الشافي، ظهير أيسر المنتخب الوطني والمحترف في صفوف أهلي جدة، التنازل عن مستحقاته للرحيل عن صفوف الفريق السعودي.

وكشفت صحيفة الجزيرة السعودية، عن توصل إدارة أهلي جدة إلى اتفاق مع عبد الشافي يقضي بإنهاء عقده مع النادي بالتراضي وتنازل الظهير الأيسر عن جزء من مستحقاته المالية الواجب سدادها قبل إنهاء العقد.

وأكدت أن هذه الخطوة تضمن إزاحة عائق مالي كبير عن كاهل النادي السعودي، خاصة وأن العائد المادي الذي سيتقاضاه الظهير الأيسر لمنتخب مصر يعتبر كبير جدًا في حال أكمل عقده حتى نهاية الموسم.

- أزارو يقود الأهلي لاكتساح النصر برباعية

تغلب الأهلي على مضيفه النصر، بأربعة أهداف دون رد، خلال اللقاء الذي أُقيم بينهما مساء أمس الثلاثاء، على «استاد القاهرة»، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.

تقدم أيمن أشرف للمارد الأحمر في الدقيقة 12، قبل أن يضيف وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول، وفي الشوط الثاني، يتمكن المغربي وليد أزارو من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 87 من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه، واختتم إسلام محارب رباعية الأهلي في الدقيقة 90.

ورفع الأهلي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة، بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي المتصدر، وتجمد رصيد النصر عند 13 نقطة في المركز الـ16.

- هدية بحرينية تؤهل عمان لنهائي خليجي 23

تأهل منتخب عمان، للمباراة النهائية لبطولة خليجي 23، بعد فوزه على نظيره البحريني، بهدف دون مقابل، في أولى مباريات الدور نصف النهائي، والتي أُقيمت باستاد جابر الدولي في الكويت، مستضيفة البطولة.

فوز المنتخب العماني، جاء بهدية من منافسه وتحديدا بهدف ذاتي سجله مهاجم المنتخب البحريني مهدي عبد الجبار، بالخطأ في مرماه بالدقيقة 28، لتتأهل عمان للدور النهائي للمرة الرابعة في تاريخها.

- ركلات الترجيح تقود الإمارات لنهائي خليجي 23

تأهل المنتخب الإماراتي، إلى نهائي بطولة كأس الخليج، المقامة حاليًا بالكويت، بعد تغلبه على نظيره العراقي، بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح، أمس الثلاثاء، في نصف نهائي المسابقة.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الإماراتي، نظيره العُماني، الذي تغلب بدوره على البحرين بهدف نظيف.

- «سيتي» يضرب واتفورد بثلاثية ويواصل التربع على عرش البريميرليج

تمكن فريق مانشستر سيتي، من تحقيق الانتصار على واتفورد (3-1)، في الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 62 في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 15 نقطة عن يونايتد أقرب مُلاحقيه، فيما تجمد رصيد واتفورد عند النقطة 25 في المركز العاشر في جدول الترتيب.

- أتالانتا يطيح بنابولي من كأس إيطاليا ويصعد لنصف النهائي

فاز نادي أتالانتا على نظيره نابولي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سان باولو، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس إيطاليا.

تقدم اتالانتا في الدقيقة 50 عن طريق تيموتي كاستاتيي، ويعزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 81 عن طريق اليخاندرو غوميز، ويسجب نابولي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 84 عن طريق درايس ميرتينز.
 
- بمشاركة حجازي.. وست بروميتش يسقط أمام وست هام في البريميرليج

فاز فريق وست هام يونايتد على نظيره وست بروميتش بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء على استاد لندن الأوليمبي، ضمن الجولة 22 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وارتفع رصيد وست هام إلى النقطة 21 في المركز 16، بينما ارتفع رصيد وست بروميتش إلى النقطة 16 في المركز 19 قبل الأخير.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أحداث الأمس| توقيع متعب للتعاون وعُمرة مصطفى فتحي واكتساح الأهلي للنصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق