جولة في أبرز الأحداث الرياضية للصحافة العربية الصادرة الخميس

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الخميس، العديد من الأحداث على الساحة الرياضية.. وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الأحداث في التقرير التالي.

- الشرق الأوسط (السعودية)

رئيس هيئة الرياضة يوقع اتفاقية مع «WWE» لإقامة منافسات المصارعة

وقع تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، اتفاقية مع «WWE» لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في المملكة لمدة 10 سنوات.

الشباب بين خياري تسديد الديون أو عقوبة خصم النقاط

قال مصدر مسؤول في نادي الشباب، إن إدارة ناديه باتت أمام خيارين وهما «تسديد مطالبات مالية تتعلق ببعض القضايا، أو التعاقد مع لاعبين جدد، وبالتالي نتحمل عقوبة خصم النقاط».

عجلة الدوري السعودي تعود للدوران بقمة الاتحاد والشباب

تعود عجلة الدوري السعودي للمحترفين للدوران مساء اليوم، وتفتتح بـ«كلاسيكو» الكرة السعودية حيث يحل الاتحاد ضيفًا ثقيلًا على الشباب في العاصمة الرياض، بينما يتطلع الأهلي للعودة لطريق الانتصارات والحفاظ على حظوظه بالمنافسة على لقب البطولة عندما يلتقي بضيفه التعاون في محافظة جدة، ويأمل الفتح الإطاحة بضيفه الفيحاء للهروب من قاع الترتيب في اللقاء الذي يحتضنه ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء.

دياز يودع الهلاليين وبراون يتعهد بالفوز على الفيصلي

ودع المدرب الأرجنتيني رامون دياز إدارة ولاعبي الهلال، وذلك خلال تدريبات الفريق أمس على ملعب جامعة الملك سعوداستعداداً لمواجهة الفيصلي غداً الجمعة.

الإصابات تربك التعاون قبل مواجهة الأهلي

دخل التعاونيون في مأزق الإصابات قبل موقعة الأهلي مساء اليوم في دوري المحترفين السعودي، حيث تأكد غياب السوري جهاد الحسين والمصري مصطفى فتحي وثنائي الدفاع نايف موسى وطلال عبسي وإسماعيل مغربي بسبب الإصابات.

الأخضر يخسر ودية العراق... ويكسب إعجاب العراقيين

بعث أكثر من 65 ألف متفرج عراقي، على رأسهم الشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، وعبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة العراقي، والدكتور عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، رسالة بليغة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لرفع الحظر عن الملاعب العراقية، وذلك من خلال الكرنفال الكروي الذي جمع المنتخبين السعودي ونظيره العراقي على ملعب «جذع النخلة» في محافظة البصرة العراقية.

- الاتحاد (الإماراتية)

«الزعيم» يتفوق بهجوم العمق.. وسرعة أجنحة «العنابي» مخيفة وحاسمة

يمتلك عملاقا القمة العين والوحدة أقوى خطي هجوم في دورينا مع التقارب الكبير بينهما على مستوى الدفاع وهو ما يزيد تلك المواجهة الحاسمة سخونة وقوة، ويتميز هجوم الزعيم بتوازن كبير ساعده على تسجيل الأهداف بمعدل ثابت على مدى أشواط المباريات، إذ سجل 21 هدفاً في الفترات الأولى مقابل 22 في الثانية، ويختلف الوضع لدى «العنابي»، الذي تبرز أهدافه الحاسمة في الأشواط الثانية بنسبة 62% مقابل 38% لأهدافه في الأشواط الأولى.

العبيدي: الفوز على «الملك» خيارنا الوحيد

وصف نورالدين العبيدي، مدرب فريق الإمارات لقاء الغد أمام الشارقة في ختام الجولة 18 بأنه يمثل محطة مهمة للغاية في منعطف الدوري، خصوصا بعدما أهدر الفريق فرصة الفوز أمام عجمان ضمن الجولة الماضية واكتفى بنقطة التعادل، وقال في الوقت نفسه إن الفوز هو خيارهم الوحيد لتخطي المرحلة الصعبة، وتحسين مركز الفريق على لائحة الترتيب مع اقتراب البطولة من المراحل الأخيرة.

«العميد» يفك العقدة بركلتي جزاء أمام «الإمبراطور»

فك النصر عقدة النتائج السلبية أمام غريمه الوصل، والتي لازمت الفريق على مدار ست مباريات على التوالي على صعيد كل المسابقات، منذ آخر انتصار في الدور الأول للدوري موسم 2015- 2016 بنتيجة 2-0، ليعود ويفوز أمام الجار في ديربي بر دبي 2-1 أمس على ملعب زعبيل ضمن الجولة 18 لدوري الخليج العربي، مستفيداً من تسجيل هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 45 و79 سجلهما البرازيلي مارسيلو سيرنو، فيما احرز البديل حسن محمد هدف الوصل الوحيد في الدقيقة 67، ورفع «العميد» الذي حقق الفوز الخامس على التوالي في سجله رصيده الى 32 نقطة بالتساوي مع الوصل الذي احتفظ بالمركز الثالث بأفضلية الفوز في الدور الأول بثنائية نظيفة.

«ريمونتادا» شباب الأهلي دبي تطيح الجزيرة

قلب شباب الأهلي دبي الطاولة على الجزيرة، وانتزع ثلاث نقاط معنوية في الوقت القاتل من المباراة، بعد تسجيل محمد مرزوق هدف الفوز في الدقيقة 95، وذلك ضمن المواجهة التي أقيمت أمس على ستاد راشد ضمن الجولة 18 لدوري الخليج العربي. وبعد أن تقدم فريق فخر أبوظبي في الشوط الأول عن طريق ركلة جزاء سددها بنجاح أحمد العطاس، عاد أصحاب الأرض بقوة في الشوط الثاني ونجحوا في التعديل عن طريق سعيد جاسم في الدقيقة 77 قبل تسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع عن طريق المدافع محمد مرزوق. ورفع شباب الأهلي رصيده الى النقطة 24 متقدما إلى المركز السادس في جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد الجزيرة عند النقطة 25، في المركز الخامس.

افتتاح بطولة كأس زايد بن هزاع اليوم

تفتتح بعد عصر اليوم، بملاعب أكاديمية نادي أبوظبي الرياضي بمنطقة المشرف، بطولة كأس الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان الدولية التاسعة للناشئين التي ينظمها نادي أبوظبي الرياضي بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي، والتي تشهد مشاركة 8 فرق محلية وخليجية ودولية مواليد 2005-2006.

العين والوحدة.. «كلاسيكو سباق اللقب»

لا صوت يعلو فوق صوت «كلاسيكو» الكرة الإماراتية الليلة، حينما يلتقي العين والوحدة في مواجهة تعتبر بوصلة تحديد وجهة اللقب، ونحن في مراحل الحسم الأخيرة من عمر مسابقة دوري الخليج العربي، حيث يرفع الفريقان شعار تحقيق الفوز من أجل الانفراد بالصدارة وتسهيل مهمة الحسابات الدقيقة في الجولات المتبقية من عمر البطولة.

- البيان (الإماراتية)

عجمان والظفرة..الهروب وتأمين البقاء

سيكون استاد راشد بن سعيد بنادي عجمان، في الخامسة و35 دقيقة من مساء اليوم، على موعد مع مواجهة مثيرة بينفريقي عجمان والظفرة في دوري الخليج العربي، ضمن الجولة 18، عنوانها الهروب من المنطقة الخطرة بالنسبة للفريق الضيف «الظفرة»، وتأمين البقاء بالنسبة لـ «البرتقالي» صاحب الأرض، حيث يدخل عجمان المباراة في وضعية أفضل لوجوده في المركز الثامن في الجدول برصيد 19 نقطة، بينما يقبع الظفرة في المركز الأخير برصيد 12 نقطة.

بطولة الشارقة للطيران الشراعي تنطلق اليوم

تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد الشارقة نائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي، تنطلق مساء اليوم، منافسات بطولة الشارقة للطيران الشراعي، في جبل الفاية بمنطقة مليحة، بمشاركة 70 طيارًا من جنسيات عربية وأوروبية وتستمر لمدة ثلاثة أيام، ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة الدعوات لعدد كبير من الشخصيات والمهتمين بالحركة الرياضية بالدولة، وكذلك المواطنين والمقيمين، لحضور حفل الافتتاح الذي يستغرق 45 دقيقة، ويتضمن عروضاً للطيارين القافزين وعرضاً في قيادة الطائرات اللاسلكية عن بعد، والذي يقدمه الطيار العالمي طارق السعدي، إلى جانب العديد من الفقرات التراثية والفلكلورية، وأعلنت اللجنة المنظمة برئاسة نصر حمود النيادي رئيس اتحاد الرياضات الجوية، عن تقديم خدمات مجانية للوفود ومتابعي البطولة.

سنوكر الإمارات يبدأ معسكره لبطولة العالم

اكتمل عقد اللاعبين المتأهلين للمشاركة في بطولة العالم للسنوكر، التي تقام في مالطا في الفترة بين 14 و24 مارس، بانتهاء التصفيات التي نظمها اتحاد البلياردو والسنوكر في نادي اتحاد اللعبة بالقوز، بمشاركة 32 لاعباً، واللاعبون هم محمد شهاب، محمد الجوكر، سيف الكتبي، خالد الكمالي، عبد الرحمن الشامسي، احمد شهاب، تحت إشراف المدرب بلال يوسف ومساعده سالم علي سالم وإداري المنتخب محمد عبد الله.

- الشروق (التونسية)

كلاسيكو الجولة 20

تنطلق اليوم الخميس 1 مارس 2018 الدفعة الأولى من مباريات الجولة 20 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وفي برنامج اليوم ثلاث لقاءات تجمع كل من النادي الإفريقي بالترجي الجرجيسي وشبيبة القيروان بإتحاد بن قردان والنادي الصفاقسي بالنجم الساحلي.

الجزيري يواصل النجاح ويزيح هاس

واصل نجم التنس التونسي مالك الجزيري تألقه في دوره دبي للتنس حيث تمكن مساء اليوم الأربعاء 28 فيفري 2018 من الفوز على منافسه الهولندي روبن هاس المصنف 43 عالميا، بنتيجة مجموعتين لصفر ضمن الدور الثاني من البطولة.

إيقاف التيجاني بلعيد لمقابلتين

قررت لجنة التأديب التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم إثر اجتماعها اليوم إيقاف لاعب النادي الإفريقي التيجاني بلعيد لمقابلتين وتغريمه بمبلغ يقدر بـ5 آلاف دينار. ويأتي ذلك إثر ما بدر عن اللاعب تجاه الجماهير في المقابلة التي جمعت فريقه بمستقبل السبيخة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان جولة في أبرز الأحداث الرياضية للصحافة العربية الصادرة الخميس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق