3 عوامل ترجح كفة الزمالك لحسم لقب "وصيف الدورى"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

بعد أن اقترب فريق الأهلى من حسم لقب الدورى لصالحه للمرة الثالثة على التوالى بعد احتياجه لأربع نقاط فقط لحسم اللقب رسميًا، انحصر التنافس فى المسابقة المحلية على المركز الثانى وصراع النجاة من الهبوط.

ويتطلع الزمالك بالتنافس مع "الإسماعيلى والمصرى" لحسم وصافة الدورى من أجل العودة لبطولة دورى "أبطال أفريقيا" .

ويتأهل أول فريقين لدوىي أبطال أفريقيا، فيما يتأهل ثالث الدوري لكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) في العام التالي.

وتنتظر الزمالك 7 مباريات حتى نهاية المسابقة أمام المقاصة والرجاء والاسماعيلى والاتحاد السكندرى والمقاولون العرب والاسيوطى وأخيرًا الأهلى .

وتبدو هناك عدة عوامل ترجح كفة الزمالك لحسم لقب الوصيف نستعرضها فى السطور التالية:

1_ الخبرة

2ea909300e.jpg

يملك فريق الزمالك خبرة كافية لحسم لقب الوصيف الذى فاز به من قبل 32 مرة فضلاً عن الانتفاضة التى ظهرت على الفريق الأبيض فى الأسابيع الأخيرة بالمسابقة تحت قيادة مدربه إيهاب جلال حيث حقق 6 انتصارات متتالية.

2_ تراجع الإسماعيلى

ورغم أن الإسماعيلى استطاع أن يتوج بلقب بطل الشتاء بعدما حصد 40 نقطة فى الدور الأول متفوقًا على الأهلى المتصدر حاليًا، ولكن جاء الدور الثانى ليتراجع الدراويش للمركز الثالث، ويحقق أسوأ ثالث انطلاقة فى الدور الثانى ليزيد من حظوظ الزمالك فى القفز على المركز الثانى.

201802270948134813.jpg

وفقد الإسماعيلى فى الدور الثانى 17 نقطة من أصل 24 بالخسارة أمام فرق "المقاولون العرب والأهلى وإنبى"، والتعادل أمام فرق "الاتحاد السكندرى والأسيوطى والداخلية وطنطا".

3_ انشغال المصرى بالكونفدرالية

d26e3e59f6.jpg

ورغم أن فريق المصرى هو الأوفر حظاً لاحتلال المركز الثانى لأن فى جعبته 10 مباريات نظرًا لتأجيل مباراتين للفريق البورسعيدى بسبب مشاركته الأفريقية إلا أن انشغال المصرى بمنافسات بطولة الكونفدرالية قد يمنح الزمالك الفرصة لحسم لقب الوصيف.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان 3 عوامل ترجح كفة الزمالك لحسم لقب "وصيف الدورى" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق