تقرير - ألفيش «المشاكس» يصبح أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب في التاريخ

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد تتويج البرازيلي داني ألفيش رفقة فريقه باريس سان جيرمان بالأمس، بكأس الرابطة الفرنسية عقب الفوز علي موناكو بنتيجة 3/0، أصبح بذلك الأكثر تتويجًا بالبطولات في التاريخ بين اللاعبين.

وقد تخطي ألفيش بذلك اللقب كلاً من الويلزي ريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد والاسكتلندي كيني دالجليش أسطورة ليفربول صاحبا المركز الثاني في عدد الألقاب برصيد 35 بطولة.

فيما يحتل نجم المنتخب الوطني والأهلي حسام عاشور المركز الثالث في عدد الفوز بالبطولات برصيد 34 بطولة، بينما يأتي البرازيلي ماكسويل نجم باريس سان جيرمان السابق في المركز الرابع برصيد 33 بطولة.

ولذلك يستعرض "الشروق" لكم بطولات داني ألفيش مع الأندية التي لعب لها والمنتخب البرازيلي بعد أن أصبح الأكثر تتويجًا في التاريخ بالبطولات:

 

1- مع الأندية :

بدأ ألفيش أولى ألقابه في مسيرته مع فريق باهيا البرازيلي وفاز بلقب واحد وهو كأس الشمال الشرقي.

ثم نجح خلال فترته مع إشبيلية حقق 5 ألقاب بواقع، 1 كأس ملك إسبانيا، 1 كأس السوبر الإسباني، 2 الدوري الأوروبي، 1 كأس السوبر الأوروبي.

أما أثناء فترته مع برشلونة حقق 23 لقبًا بواقع، 6 دوري إسباني، 4 كأس ملك إسبانيا، 4 سوبر إسباني، 3 دوري أبطال أوروبا، 3 سوبر الأوروبي، 3 كأس العالم للأندية.

فيما حقق مع يوفنتوس لقبين بواقع 1 دوري إيطالي، 1 كأس إيطاليا.

وأخيرًا حقق مع باريس سان جيرمان لقيبن بواقع، 1 السوبر الفرنسي، 1 كأس الرابطة الفرنسية.

 

2- مع منتخب البرازيل:

حقق مع "السامبا" 3 ألقاب حيث فاز بكأس كوبا أمريكا مرة واحدة، ومرتين في كأس القارات.

يذكر أن ألفيش علي موعد مع زيادة غلته من البطولات، حيث يتبقى له هذا الموسم مع سان جيرمان الفوز ببطولة الدوري الفرنسي، وأيضًا مرشح للفوز بكأس الاتحاد الفرنسي، كما ينتظر مع المنتخب البرازيلي مشاركه في مونديال روسيا القادم وهو منتخب مرشح فوق العادة للتتويج باللقب.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان تقرير - ألفيش «المشاكس» يصبح أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب في التاريخ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق