كأس العالم 2018..45 دقيقة فى افتتاح مونديال 1970 تشهد حدث تاريخى

سوبر كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 45 يوماً.

بعد أقل من شهرين، وتحديداً يوم 14 يونيو، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي، حتى بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم.

45 - دقيقة مرّت من عمر المباراة الافتتاحية في كأس العالم 1970 بين منتخبي المكسيك والإتحاد السوفييتي عندما جرى حدث تاريخي، خلال الإستراحة بين الشوطين، قرر مدرّب المنتخب السوفييتي جافريل كاتشالين أن يُحدث تغييراً على تشكيلته، كانت تلك قاعدة جديدة بدأ تطبيقها في تلك النسخة من البطولة وتم بالفعل إدخال أناتولي بوزاتش بدلاً من زميله فيكتور سيريبيانيكوف لخوض مجريات الشوط الثاني.

 

ومنذ ذلك التاريخ، أصبحت تغييرات اللاعبين أمراً اعتيادياً في كأس العال،. ولدى كل شخص من عشاق كأس العالم  ذكريات كثيرة للاعب احتياط دخل المستطيل الأخضر وأحدث تغييراً جوهرياً في نتيجة اللقاء سواء لجهة قلب الخسارة إلى الفوز أو العكس. ومن أحدث الأمثلة على الاستعانة بلاعب احتياطي قلب الموازين، لقاء ألمانيا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2014 . فبينما كانت دقائق تمديد الوقت الأصلي تمضي بسرعة، أدخل المدرب يواكيم لوف لاعبه ماريو جوتزي الذي اقتنص هدف اللقاء الوحيد في الوقت الإضافي وأهدى فريق المانشافت لقبهم العالمي الرابع.

انت الان تتصفح خبر بعنوان كأس العالم 2018..45 دقيقة فى افتتاح مونديال 1970 تشهد حدث تاريخى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق