حظوظ متفاوتة لنادال ووليامز في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتأهب النجم الإسباني، رافاييل نادال، الملقب باسم "ملك الملاعب الرملية" لخوض مشوار جديد على ملاعبه المفضلة عندما تنطلق منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) غدا الأحد ، وقد حالفه الحظ بشكل كبير في قرعة البطولة حيث يبدو طريقه ممهدا نحو تعزيز رقمه القياسي وانتزاع لقب رولان جاروس للمرة 11 في مسيرته.

وفي منافسات فئة السيدات ، يختلف الوضع بالنسبة للنجمة الأمريكية سيرينا وليامز التي أوقعتها القرعة في مواجهة مهمة صعبة ، لدى عودتها إلى البطولات الكبرى.

ويستهل نادال ، المصنف الأول على العالم ، مشوار الدفاع عن اللقب بمواجهة الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف وربنا يلتقي بعدها الكندي الشاب دينيس شابوفالوف ، الذي تغلب عليه العام الماضي في كاس روجرز بمونتريال ، وذلك في حالة تأهلهما إلى الدور الرابع.

وعاد نادال إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين يوم الاثنين الماضي ، وقد أبدى سعادة بخوض منافسات رولان جاروس ، وهو متربع على صدارة التصنيف.

وقال نادال ،في تصريحات للصحفيين أمس الجمعة "شعوري بالطبع وأنا في الصدارة أفضل مما كنت سأشعر به إذا كنت في المركز الثاني أو الخامس.. ما يشعرني بالسعادة حقا والشيء الأكثر أهمية هو الشعور بالقدرة على المنافسة في كل البطولات التي أود المشاركة فيها ، وتحقيق النجاح بها."

أما سيرينا وليامز ، فلا تحظى باحتلال مركز متقدم في التصنيف لدى خوض البطولة ، حيث أنها المشاركة الأولى لها في إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، منذ أن أصبحت أما في سبتمبر.

وتفتتح وليامز ، المتوجة باللقب رقم 23 لها في بطولات جراند سلام عبر بطولة أستراليا المفتوحة في العام الماضي خلال حملها ، مشوارها في رولان جاروس بلقاء كريستينا بليسكوفا المصنفة 70 على العالم.

ويحتل الألماني ألكسندر زفيريف المركز الثاني في تصنيف البطولة بعد أن قدم عروض قوية على الملاعب الرملية وتوج في ميونخ ومدريد ، كما قدم عرضا رائعا أمام نادال في بطولة روما.

ولم يسبق لزفيريف ذو الـ21 عاما الوصول إلى دور الثمانية في سجل مشاركاته ببطولات جراند سلام ، ولكن بعد تألقه على الملاعب الرملية ، يثق المصنف الثالث على العالم في قدرته على تفجير مفاجأة أمام نادال إذا التقيا مجددا.

وقال زفيريف "لم أكن بعيدا عن التغلب على نادال على الملاعب الرملية في نهائي بطولة الأساتذة."

ويفتتح زفيريف مشواره في رولان جاروس بلقاء الليتواني ريكارداس بيرانكيس ، ويحلم بأن يصبح أول لاعب ألماني يتأهل للنهائي في رولان جاروس منذ أن حقق ذلك مايكل ستيتش في عام 1996 .

وتفتتح النجمة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم مشوارها في البطولة بلقاء الأمريكية ألسيون ريسك المصنفة 104 على العالم .

وأثيرت بعض الشكوك حول لياقة هاليب خلال بطولة روما في الأسبوع الماضي ، وقد خسرت المباراة النهائية أمام الأوكرانية إلينا سفيتولينا ، لكن اللاعبة أبدت ثقة عالية قبل رولان جاروس.

وقالت هاليب "التاريخ يجعلها بطولة من نوع خاص ، وهذا يزيد الضغوط.. فلا يمكن مقارنة بطولة عادية ببطولة جراند سلام ، ومع ذلك أتعامل بطريقة واحدة مع كل البطولات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان حظوظ متفاوتة لنادال ووليامز في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق