سيمينيا تقاضي الاتحاد الدولي احتجاجا على قوانين ضد السيدات

سوبر كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت العداءة الجنوب افريقية كاستر سيمينيا الاحتجاج لدى القضاء الرياضي على القوانين المثيرة للجدل التي فرضها الاتحاد الدولي لالعاب القوى مؤخرا على الرياضيات اللواتي يفرزن كميات زائدة من الاندروجين.

واعلن محامو سيمينيا ان بطلة اولمبيادي لندن (2012) وريو دي جانيرو (2016) في سباق 800 م، قدمت شكوى الاثنين امام محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في لوزان التي اكدت ، انها لم تتسلم هذه الشكوى حتى بعد ظهر اليوم.

وصرحت سيمينيا "اني غاضبة جدا بعد ان وضعت مرة جديدة تحت الاضواء"، حسبما ورد في الوثيقة، وقالت "لا ارغب بالحديث عن هذا القانون الجديد، اريد فقط الجري بشكل طبيعي وكما ولدت".

واعلن الاتحاد الدولي نهاية ابريل ادخال قواعد جديدة اعتبارا من الاول من نوفمبر المقبل، تستهدف الرياضيات اللواتي يفرزن كميات زائدة من الاندروجين، وحدد المستوى الأقصى لمعدل هرمون التستوستيرون الذكوري عند عداءات المسافات المتوسطة من 400 م الى الميل (1609 م)، بـ 5 نانومول في ليتر الدم الواحد من أجل السماح لهن بالمشاركة.

واعاد القرار الجنوب افريقية البالغة 27 عاما بالزمن الى الوراء حين اضطرت للابتعاد عن المضمار بسبب قانون من هذا النوع، وستكون سيمينيا مضطرة لتناول أدوية مخصصة لتخفيض معدل هذا الهرمون إذا ما أرادت المشاركة في مونديال الدوحة المقرر في 2019.

وكانت كاس اتخذت في 2015 حكما بوقف العمل بالقرار الصادر عن الاتحاد الدولي الذي أجبر رياضيات مثل سيمينيا على أن تكون مستويات الاندروجين لديهن أقل من مستويات الرجال، واثبات عدم الحصول على فائدة منها.

وللحفاظ على اهلية مشاركتها، كان يتعين على سيمينيا الخضوع لعلاج طبي من اجل تخفيض مستوى التستوستيرون، وهي كانت تتناول الادوية من دون ان تكون مريضة قبل أن تصدر "كاس" حكما بتعليق العمل بقرار الاتحاد الدولي لمدة عامين.

واكدت سيمينيا "ليس من العدل بمكان ان يشكك البعض في ما انا عليه. انا كاستر سيمينيا. انا سيدة، وانا سريعة جدا".

وقال جريجوري نوت، احد محامي الجنوب افريقية، "انه ملف كبير يهدد حقوق الكائنات البشرية ويميز بين الرياضيات، مع اثر كبير على الحقوق الجندرية".

وكان الاتحاد الجنوب افريقي لالعاب القوى قدم الشهر الماضي شكوى بهذا المعنى الى كاس احتجاجا على القوانين الجديدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سيمينيا تقاضي الاتحاد الدولي احتجاجا على قوانين ضد السيدات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق