ليفاندوفسكي يترنح تزامنا مع تعثر بولندا في المونديال

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

تعرضت مساعي روبرت ليفاندوفسكي في المنافسة على لقب هداف كأس العالم بعد موسم أخر حصد فيه لقب الهداف في البوندسليجا، لضربة موجعة اليوم الثلاثاء عبر هزيمة بولندا أمام السنغال 1 /2 ضمن المجموعة الثامنة لمونديال روسيا.

 

وتصدر ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني، قائمة هدافي التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال برصيد 16 هدفا بفارق هدف واحد عن نجم البرتغال كريستيانو رونالدو.

 

وحضر منتخب بولندا إلى روسيا بعد فوزه الودي الكاسح على ليتوانيا 4 /صفر قبل اسبوع واحد.

 

وبعد أن تصدر منتخب بولندا المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة للمونديال، كان الفريق مرشحا للتأهل عن المجموعة الثامنة للمونديال في مواجهة السنغال وكولومبيا واليابان، كما كان التوقعات تشير إلى توهج ليفاندوفسكي في أول مشاركة له في كأس العالم.

 

ولكن منتخب بولندا الآن يقاتل من أجل النجاة بعد أداءه الهزيل في استاد سبارتاك، حيث ظهر ليفاندوفسكي الهداف التاريخ لبلاده برصيد 55 هدفا في 95 مباراة دولية، بشكل محبط.

 

ونادرا ما ظهر ليفاندوفسكي في شوط المباراة الأول وسدد كرة واحدة على المرمى خلال الشوط الثاني من ضربة حرة تصدى لها حارس السنغال.

 

وفي الوقت الذي تتمركز فيه قوة بولندا في خط الهجوم وليس الدفاع، فإن المدرب ادم نوالكا دفع بقائمة تتناسب مع مشاركة بيوتر زيلينسكي نجم نابولي في مركز لاعب خط الوسط المهاجم.

 

وغير نوالكا من طريقة لعبه في الشوط الثاني ولعب بثلاثة مدافعين بعد إصابة لاعب الوسط ياكوب بلازيكوفسكي لاعب فولفسبورج الذي كان يخوض مباراته الدولية رقم 100.

 

وقال نوالكا "أعتقد أن هذا لم يكن السبب الأساسي للخسارة، لقد افتقدنا إلى الكفاءة في الشوط الأول، لقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء وافتقدنا إلى الدقة ، لم نلعب بسلاسة".

 

وتقدم المنتخب السنغالي بهدف عكسي سجله البولندي تياجو سيونيك بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 37.

 

وأضاف مباي نيانج الهدف الثاني للسنغال من خطأ دفاعي فادح في الدقيقة 60 ثم رد جرزيجورز كريتشوفياك بهدف لبولندا قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

 

وقال ليفاندوفسكي "أمور مثل هذه لا ينبغي أن تحدث في كأس العالم، كان هناك خلل في التواصل، لقد أهدينا السنغال الهدفين".

 

ورفض ليفاندوفسكي الحديث عن سعيه للفوز بالحذاء الذهبي للمونديال، ليسير على نفس نهج مواطنه جرزيجورز لاتو الذي ساهم في وصول بولندا للمربع الذهبي لكأس العالم 1974 في ألمانيا.

 

وتحدث ليفاندوفسكي في وقت سابق عن توقعاته بأن يتعرض لرقابة لصيقة من المدافعين، لكن نجم بايرن ميونخ لم يتعرض سوى لمخالفة واحدة طوال المباراة.

 

الحذاء الذهبي يبدو حلما بعيد المنال إلا لو انتفضت بولندا أمام كولومبيا في كازان يوم الأحد المقبل ثم أمام اليابان في فولجوجراد يوم 28 يونيو.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ليفاندوفسكي يترنح تزامنا مع تعثر بولندا في المونديال ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق