كل ما تريد أن تعرفه عن مدربي الدوري الممتاز

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد مسابقة الدوري المصري في نسخة موسم 2018 - 2019 وجود 5 مدربين أجانب على رأس الإدارة الفنية لخمسة فرق هي: الأهلي والزمالك والإسماعيلي ووادي دجلة والمولود الجديد بيراميدز.

يتولى الفرنسي باتريس كارتيرون، تدريب الأهلي، بجانب السويسري كريستيان جروس مع الزمالك، والجزائري خير الدين مضوي مع الإسماعيلي، والبرازيلي ألبرتو فالنتيم مع بيراميدز، واليوناني تاكيس جونياس مع وادي دجلة.

في المقابل احتفظت 9 أندية بمجموعة المدربين، الذين تولوا الإدارة الفنية لها في الموسم الماضي، وهم حسام حسن مع المصري، وخالد متولي مع إنبي، وعلاء عبد العال مع الداخلية، وطارق يحيى مع بتروجت، ومحمد حلمي مع طلائع الجيش، ومختار مختار مع الإنتاج الحربي، ومحمد عمر مع الاتحاد السكندري، وطلعت يوسف مع المقاصة، وعلاء نبيل مع المقاولون.

وإذا كان نادي الجونة احتفظ هو الآخر بمدربه هشام زكريا، الذي صعد بالفريق للدوري الممتاز، فإن حرس الحدود استغنى عن خدمات سامي قمصان صاحب إنجاز الصعود، وتم التعاقد مع عماد سليمان بدلاً منه، بينما انضم قمصان للعمل مدربا في الجهاز الفني للأهلي.

في المقابل فإن فريق نجوم إف سي -نجوم المستقبل- الذي صعد لأول مرة في تاريخه للدوري الممتاز كان صاحب تجربة خاصة، فقد استغنى عن خدمات محمد صلاح المدير الفني صاحب إنجاز الصعود، وتعاقد مع ضياء السيد ليقود الفريق في فترة الإعداد، قبل أن يتقدم باستقالته بسبب الخلاف مع إدارة النادي الدوري، ويتم تعيين عماد النحاس 24 ساعة، رحل بعدها ليصبح الفريق بلا مدير فني قبل انطلاق الموسم الجديد.

المصري حالة خاصة بعد رحيل محمد صلاح عقب قيادته الفريق للتأهل للدوري لأول مرة، ثم رحيل ضياء السيد قبل انطلاق البطولة بأيام، وتعثر الاتفاق مع عماد النحاس، وتم الإعلان من خلال محمد الطويلة رئيس النادي التوصل لاتفاق مع مدرب إسباني، لم يتم الإعلان عن اسمه.

خير الدين مضوي أصغر مدربي الدوري المصري سنًا وعمره 41 عامًا، بينما يعد مختار مختار الأكبر سنًا وعمره 65 عامًا، ويليه كريستيان جروس، وطلعت يوسف، وعمرهما 63 عامًا.

ويعد حسام حسن أكثر مدرب استمر مع فريقه في الدوري بواقع 3 مواسم مع المصري، بينما يعمل 4 مدربين لأول مرة في الدوري المصري، وهم السويسري كريستيان جروس والجزائري خير الدين مضوي واليوناني تاكيس جوناس البرازيلي ألبرتو فالنتيم.

واللافت أن مدربي أندية النسخة الجديدة لم يسبق لهم التتويج بلقب الدوري المصري خلال مشوارهم التدريبي.

وتشهد نسخة الدوري هذا الموسم غياب عدد من المدربين عن سوق أندية الدوري الممتاز، على رأسهم حسام البدري آخر مدرب توج باللقب مع الأهلي، الذي تولى رئيس جهاز العمل في نادي بيراميدز، كما يغيب إيهاب جلال، الذي تولى تدريب أهلي طرابلس وطارق العشري وحلمي طولان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان كل ما تريد أن تعرفه عن مدربي الدوري الممتاز ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق