قبل جروس.. 11 مديرًا فنيًا سقطوا في الاختبار الأول مع الزمالك (تقرير)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في فخ التعادل في مستهل مشواره بمسابقة الدوري الممتاز أمام مضيفه بتروجيت، في اللقاء الذي جمعهما، مساء الثلاثاء، على ملعب الجيش بالسويس.

وكانت جماهير ميت عقبة تمني النفس بحصد فريقها النقاط الثلاثة مع مستهل مشوار الفريق بالدوري ونجاح المدير الفني للفريق، السويسري كريستيان جروس، في الاختبار الرسمي الأول له بالقلعة البيضاء.

وسبق جروس 11 مديرا فنيا بالزمالك بالألفية الثالثة عجزوا عن تحقيق الانتصار في الاختبار الرسمي الأول لهم وهو ما نرصده في التقرير التالي.

البداية كانت مع الصربي دراجوسلاف، والذي استهل مشواره بخسارة قاسية مع الزمالك على يد المقاولون العرب بنتيجة 4-2 في كأس السوبر المصري موسم 2004.

ويحسم التعادل السلبي مواجهة الزمالك وأسيك ميموزا الإيفواري بمرحلة المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا 2005، في أول اختبار للألماني ثيو بوكير مع القلعة البيضاء.

المدرب الألماني ثيو بوكير، مدرب الزمالك الأسبق - صورة أرشيفية

ويعجز الفرنسي هنري ميشيل عن قيادة الزمالك للانتصار في أول مباراة رسمية له مع الفريق، ويكتفي بالتعادل مع غزل المحلة بمنافسات الدوري الممتاز موسم 2006-2007، ليخسر الأبيض نقطتين في مشواره بالمسابقة.

هنري ميشيل المدير الفني السابق لنادي الزمالك - صورة أرشيفية

يتواصل السيناريو مع الألماني راينر هولمان؛ فيقود الزمالك للخسارة على يد الأهلي في قمة مصرية بنكهة أفريقية بمرحلة المجموعات لرابطة دوري الأبطال نسخة 2008.

السويسري دو كاستال يكمل مسلسل فشل مدربي الزمالك في المواجهة الأولى، حيث خسر الفريق في أول اختبار رسمي له معه على يد غزل المحلة بمنافسات الدوري الممتاز موسم 2008-2009.

دى كاستال فى المدرجات أثناء القمة وإلى جانبه علاء مقلد - صورة أرشيفية

حسام حسن في ولايته الأولى مع الزمالك يستهل المشوار بخسارة على يد حرس الحدود بهدفين مقابل هدف في لقاء جمع الفريقين بالدوري الممتاز 2009-2010، ويكرر «العميد» السيناريو في ولايته الثانية فيخسر الفرق تحت قيادته على يد فيتا كلوب الكونغولي بالاسكندرية بهدف دون رد بمنافسات دوري أبطال أفريقيا 2014 ويتبخر حلم المنافسة على اللقب القاري.

ورغم عشق جماهير الزمالك للبرازيلي جورفان فييرا الذي قدم معه الفريق نتائج مميزة، إلا أن ضربة بدايته لم تكن موفقة أيضا، فتلقى الفريق الأبيض أول خسارة له على ملعبه في مشواره الأفريقي على يد مازيمبي الكونغولي بهدفين مقابل هدف بمنافسات دوري الأبطال نسخة 2012.

جورفان فييرا - صورة أرشيفية

الاسكتلندي أليكس ماكليش يبدأ مشواره في تدريب الزمالك بخسارة قاسية على يد الانتاج الحربي بنتيجة 3-1 بمنافسات الدوري الممتاز موسم 2015-2016.

تستمر الظاهرة مع البرتغالي أوجستو إيناسيو، فيخسر الزمالك على يد انبي بثنائية نظيفة بمنافسات الدوري الممتاز موسم 2016-2017.

إيناسيو خلال مباراة الزمالك وكابس يونايتد الزيمبابوي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا باستاد برج العرب، 12 مايو 2017. - صورة أرشيفية

إيهاب جلال المدير الفني الوطني الذي تولى تدريب الزمالك مطلع عام 2017 أصر على قيادة الفريق الأبيض في لقاء القمة بعد أيام قليلة من توليه المهمة، وخسر أبناء زامور على يد الأهلي بثلاثية نظيفة.

المونتنيجري نيبوشا الذي تولى تدريب الزمالك مطلع الموسم المنصرم عجز هو الآخر عن قيادة الفريق للانتصار في أول مهمة رسمية له مع الفريق، فحسم التعادل الايجابي لقاء الزمالك أمام الانتاج الحربي بالجولة الأولى للدوري الممتاز.

نيبوشا خلال مباراة المصري والزمالك في الدوري الممتاز، 22 سبتمبر 2017. - صورة أرشيفية

انت الان تتصفح خبر بعنوان قبل جروس.. 11 مديرًا فنيًا سقطوا في الاختبار الأول مع الزمالك (تقرير) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق