دراسة جدوى تنظيم مونديال 2030 تحسم منافسة انجلترا للملف المصري

سوبر كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال جريج كلارك، رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في بيان، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد يجري دراسة، حول إمكانية استضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وأعلنت الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة رغبتها فى تنظيم مونديال 2030.

وفشلت إنجلترا، التي فازت بكأس العالم التي استضافتها في 1966، في آخر محاولة لنيل استضافة نسخة 2018، التي أقيمت في روسيا.

وقال كلارك "في الشهر الماضي، وافق مجلس إدارة الاتحاد على إجراء دراسة جدوى، بشأن إمكانية أن تكون إنجلترا مرشحا محتملا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لاستضافة نسخة 2030 من كأس العالم.. سيجري هذا العمل خلال الموسم الجديد، ولن يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن، حتى عام 2019".

وتم الإعلان عن عرض ثلاثي، مقدم من أمريكا الجنوبية، ويضم الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي، لاستضافة كأس العالم 2030.

وتوقع مسؤولون في أمريكا الجنوبية، أن تتقدم إنجلترا بعرض لاستضافة البطولة، بالمشاركة مع مناطق أخرى في المملكة المتحدة.

وبينما لم يصرح الاتحاد الإنجليزي بشكل مباشر، باحتمال التقدم بعرض استضافة مشترك، فمن المرجح أن تركز الدراسة على الفوائد المحتملة لمثل هذه الخطوة، في إطار توسع البطولة لتشمل 48 فريقا، اعتبارا من نسخة 2026.

وصوتت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، في يونيو حزيران الماضي، لصالح عرض ثلاثي مشترك من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لاستضافة كأس العالم 2026.

وبعدها قال ديفيد جيل، ممثل الاتحاد الإنجليزي في الفيفا، إن الشفافية في تقديم العروض، فتحت الباب أمام إمكانية تقدم إنجلترا بعرض لاستضافة البطولة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان دراسة جدوى تنظيم مونديال 2030 تحسم منافسة انجلترا للملف المصري ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق