بالأرقام .. الأهلي يتسلح بالتاريخ قبل مواجهة الإسماعيلي في الدوري

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلتقي الأهلي غريمه الإسماعيلي في مستهل مشوار رحلة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الممتاز، في نسختها الـ60، في قمة مبكرة للكرة المصرية بين حامل اللقب، ووصيفه في النسخة الأخيرة من البطولة، في التاسعة من مساء اليوم الخميس، على استاد السلام بالقاهرة.

وتعد مباراة اليوم هي القمة 114 بين الفريقين، حيث التقى الفريقان في بطولة الدوري الممتاز على مدار 59 نسخة في 113 مباراة، كان للأهلي نصيب الأسد في عدد مرات الفوز، حيث حقق أبناء القلعة الحمراء الفوز في 59 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 32 مباراة، بينما حقق الإسماعيلي الفوز في 22 مباراة فقط .

ونجح نجوم الأهلي في تسجيل 166 هدفًا في شباك الإسماعيلي، كان وليد سليمان لاعب الفريق الأول بالأهلي آخر من سجل في شباك الدراويش في لقاء الفريقين الدور الثاني من الموسم الماضي.

فيما استقبلت شباك الأهلي 92 هدفًا على مدار تاريخ لقاءات الفريقين، وكان إيمانويل بناهيني لاعب الإسماعيلي السابق آخر لاعب نجح في هز شباك الأهلي في يونيو 2016 .

نجح الأهلي في الحفاظ على نظافة شباكه أمام الإسماعيلي في 55 مباراة، بينما لم ينجح خط هجوم الأهلي في هز شباك الإسماعيلي خلال 24 مباراة.

أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 8-0 في 1957-1958، وهي المباراة التي شهدت نجاح الكابتن صالح سليم في تسجيل 7 أهداف في تلك المباراة مسجلا رقمًا قياسيًا في تاريخ الدوري على مدار أكثر من 60 عامًا، وعاد الأهلي محققًا الفوز بنتيجة 6-0 في مناسبتين الأولى في موسم 1996-1997 ، وعاد ليكرر النتيجة ذاتها في موسم 2004-2005.

التعادل الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين كان بنتيجة 4-4 في موسم 2001-2002، في مباراة وصفت بالأقوى في تاريخ الدوري المصري الممتاز.

ويعتبر أحمد مكاوي مهاجم الأهلي السابق، هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين، بعدما نجح في تسجيل 10 أهداف في شباك الإسماعيلي، ويليه في الترتيب الكابتن صالح سليم، والذي نجح في تسجيل 9 أهداف في شباك الإسماعيلي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالأرقام .. الأهلي يتسلح بالتاريخ قبل مواجهة الإسماعيلي في الدوري ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق