تعرف على أبرز الأرقام في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الترجي الرياضي التونسي، في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، في إطار الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الأولى لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب رادس في تونس، في لقاء متجدد بعد أن التقى الفريقان في العديد من المواجهات في البطولات الأفريقية.

استعرض الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أبرز الأرقام في تاريخ الفريقين في السطور التالية:

التقى الأهلي والترجي في 17 مباراة على صعيد البطولات الأفريقية.
الأهلي حقق الفوز في 6 مباريات بواقع 3 انتصارات في مصر و3 انتصارات في تونس، مقابل 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 7 مواجهات.

أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان بنتيجة «3- صفر»، عندما فاز الأهلي على الترجي في دوري الأبطال نسخة 2007، بدور المجموعات بثلاثية نظيفة، وعاد ليكرر الفوز بثلاثية نظيفة في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي 2015 بدور المجموعات.

تعادل الأهلي مع الترجي في 8 مباريات: خمس مباريات بنتيجة التعادل الإيجابي، و3 مباريات بنتيجة التعادل السلبي، المثير أن أول 3 مباريات في تاريخ لقاءات الفريقين كان التعادل السلبي هو سيد الموقف.

نجح لاعبو الأهلي في تسجيل 18 هدفًا في شباك الترجي، بينما استقبلت شباكهم 11 هدفًا.

سيد عبدالحفيظ لاعب الأهلي الأسبق، هو صاحب أول هدف للأهلي في شباك الترجي، بينما كان البرازيلي أديلتون باريرا، هو أول لاعب يسجل للترجي في مرمى الأهلي.

عبدالله السعيد لاعب الأهلي السابق، هو الهداف التاريخي للأهلي في مواجهات الترجي، عندما نجح في هز شباك الترجي في 3 مناسبات.

(15) هو عدد اللاعبين الأهلاوية الذين سبق لهم التسجيل في شباك الترجي التونسي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تعرف على أبرز الأرقام في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق