تصاعد الأزمة بين مرتضى منصور ورئيس اللجنة الأوليمبية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تصاعدت حدة الأزمة بين المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، وهشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية،

على خلفية اتهامات 26 اتحادا رياضيا أوليمبيا لـ«منصور» بتهم سب وقذف اللجنة الأوليمبية ورئيسها وتهديد اللجنة الأوليمبية، فيما أعلن رئيس نادى الزمالك، تحديه لهشام حطب ورؤساء الاتحادات الـ26، بقبول مواجهته أو مناظرته بالقانون قائلا: «لو نجحوا فى إثبات مخالفتى للقانون أو اللوائح سأستقيل فورا وأريحهم من الموضوع». وكان ممثلو 26 اتحادا رياضيا أوليمبيا، أصدروا خلال الجمعية العمومية للجنة الأوليمبية أمس، بيانا رسميا وصفوا فيه ما صدر عن «منصور» بانتهاك الميثاق الأوليمبى وحقوق الهيئات والجمعيات العمومية، وأعربوا عن رفضهم القاطع الصريح لكل ما صدر عن رئيس نادى الزمالك.

وأيد أعضاء الجمعية العمومية، بحسب البيان، الإجراءات التى اتخذتها اللجنة الأوليمبية ضد «منصور»، مؤكدين أنه لا سبيل أبداً لاستقامة الحياة الرياضية والتأكيد على قوانينها الأخلاقية إلا بردع كل خروج يعكر صفوها أو يؤدى للنيل منها. وأعلن أعضاء الجمعية العمومية التواصل مع الاتحادات الدولية الأوليمبية لردع الخروقات التى ارتكبها رئيس نادى الزمالك، ورفع الأمر إلى اللجنة الأوليمبية الدولية. واستعرض «حطب» خلال وقوفه أمام لجنة الاستماع والتحقيق برئاسة المستشار محمدى قنصوة، رئيس محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا الأسبق، أمس، سيديهات برامج تليفزيونية وتسجيلات يتهم فيها رئيس نادى الزمالك بالسب والقذف، رافضًا التعليق على الأزمة، انتظارا لما ستسفر عنه نتائج التحقيقات. من جانبه، أكد مرتضى منصور، رئيس الزمالك فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: أن بيان اللجنة الأوليمبية والعدم سواء، وأنه لا يشغل نفسه بمثل هذه الأمور التى تخالف القانون والدستور واللوائح.

وقال منصور «لم أكن أعلم أننى أقوى من 26 اتحادا، ومن اللجنة الأوليمبية المصرية لهذه الدرجة حتى تستعدى اللجنة الأوليمبية الدولية ضد مواطن مصرى، ومع ذلك واثق من موقفى تماما ولا أخشى اللجنة الدولية خصوصا أن جميع من وقعوا على البيان تابعين لهشام حطب وبالتالى سينفذون تعليماته». وفجر رئيس الزمالك مفاجأة من العيار الثقيل بدعوة مجلس الإدارة لاجتماع طارئ خلال ساعات للإعلان رسميا عن انسحاب جميع الفرق الرياضية من جميع الاتحادات وجميع الألعاب الجماهيرية والفردية باستثناء كرة القدم التى لم تحضر ولم توقع على البيان.

وطالب منصور، هشام حطب ورؤساء الاتحادات الرياضية بتحمل مسؤوليتهم أمام جمهور الأبيض وأسر اللاعبين فى جميع الألعاب، وقال: كنت أتمنى أن ترد اللجنة الأوليمبية على اتهامات أحمد سليمان ومصطفى عبدالخالق بدلا من شن حرب على الزمالك، مبديًا حزنه عما آل إليه حال اللجنة الأوليمبية التى أهانت بطل مصر محمد محى فى الجودو الذى احتجز فى مطار أذربيجان. وأبدى منصور، احترامه للمستشار قنصوة رئيس هيئة التحقيق، وأعضائها الموقرين، مؤكدا أن القانون والدستور واللائحة ليس بهم أى بند يسمح باستدعاء رئيس ناد وعضو مجلس إدارة للتحقيق داخل اللجنة الأوليمبية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تصاعد الأزمة بين مرتضى منصور ورئيس اللجنة الأوليمبية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق