وفاة صفوت عبدالحليم .. المايسترو الصغير ومكتشف المواهب بالأهلي  

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توفى مساء اليوم صفوت عبدالحليم  نجم الأهلي السابق عن عمر يناهز 67 عاما، بعد أن شب حريق بشقته الكائنه فى مصر الجديدة .

ونعى النادي الأهلي فى بيان رسمي مساء اليوم لاعبه السابق .. وكتب النادي عبر موقعه الرسمي إن رئيس، وأعضاء مجلس إدارة النادي، والمدير التنفيذي، والقطاعات الرياضية، ينعون ببالغ الحزن والأسى الكابتن صفوت عبد الحليم، نجم مصر والأهلي الأسبق تغمّد الله الفقيد بواسع رحمته، وألهم أسرته الصبر والسلوان.

ولد صفوت عبد الحليم عام 1951 بمنطقة الشرابية، وبدأ ممارسة الكرة فى ناشئى النادى الأهلى، وكان عمره 11 عاما، وتدرج فى صفوف الناشئين حتى تم تصعيده للفريق الأول فى الـ17 من عمره.

وعلى مدار 10 سنوات بالقلعة الحمراء، حقق 9 بطولات منها 7 دورى و2 كأس مصر ، حصل على لقب أفضل لاعب فى مصر مرتين، الأولى 1972 والثانية 1978 ، ولقبته الجماهير بالمايسترو الصغير.

 

ولم يحصل الراحل طوال مسيرته فى الملاعب سوى على إنذار واحد أمام الاتحاد السكندري بعد اعتراضه على احتساب هدف للخصم من لمسة يد  

وكان صفوت عبد الحليم على خلاف دائم مع المدرب هيديكوتي لأنه كان يعترض على بعض الاشياء التي يفعلها صفوت من تلقاء نفسه . كتسديد ضربات الجزاء بهدوء .. و رغم أنه لم يضيع أي ضربة جزاء خلال تاريخه إلا أن هيديكوتي كان يريده أن يسدد بقوة .. و حاول هيديكوتي أيضا أن يسحب شارة الكابتن من صفوت عبد الحليم و منحها للخطيب من باب أنه نجم الفريق إلا أن باقي لاعبي الفريق رفضوا  وأكدوا أن الشارة بالأقدمية وليست بالنجومية و بالفعل عادت له الشارة بعد شهر واحد.

اعتزل لاعب الأهلى قبل أن يكمل عامه الثلاثين بعد الإصابة التى لحقت به، وتم إقامة مهرجان اعتزال بالأهلى تكريما له، أتجه بعدها إلى مجال التدريب، وكان صالح سليم يرفض تصعيده للعمل في الفريق الأول لانه رأى أن صفوت عبد الحليم أفضل من يعمل في قطاع الناشئيين و اكتشاف مواهبهم و مهاراتهم . ومع ذلك عمل في الفريق الأول كمدرب عام سنه 1990.

وظل عبد الحليم فى مجال التدريب بالقلعة الحمراء طوال 15عاما، ثم نال منه المرض وظل طريحا للفراش ، إلي أن توفاه الله فى الحادث الذى أصابه مساء اليوم ,.. رحم الله الفقيد

" alt="" />

انت الان تتصفح خبر بعنوان وفاة صفوت عبدالحليم .. المايسترو الصغير ومكتشف المواهب بالأهلي   ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق