صحيفة «ميرور» تطرح تفسيرا لتحطم طائرة ليستر سيتي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لا زالت تبعات فاجعة طائرة ليستر سيتي، حديث الصحافة الإنجليزية،  وذلك بعدما لقى رجل الأعمال التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا مالك النادي حتفه، عقب تحطيم الطائرة الخاصة به، والتي كانت تحمله بالإضافة إلى 4 آخرين.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية سببًا جديدًا أدى إلى تحطم الطائرة عقب ثوان معدودة من إقلاعها من ملعب " كينج باور"، بعد انتهاء مباراة ليستر سيتي وبيرنلي في الجولة العاشرة من البريميرليج.

واستعانت الصحيفة بخبراء طيران لمعرفة سبب تحطم الطائرة، حيث أكد أحد الخبراء أن فيديو الإقلاع، أظهر وجود قطع في ذيل الطائرة، الامر الذي أثر على حركة المروحية.

وانتشر أمس الأربعاء، فيديو جديد لإقلاع الطائرة من أرض الملعب، قبل أن تفقد اتزانها، وتسقط في حديقة بجوار ملعب اللقاء.

وقال أحد الخبراء: "الطائرة بدأت تتحرك بشكل طبيعي عند الإقلاع، وكان الطيار يحاول أن يغادر أرض الملعب، إلا أنه كان يجد صعوبة في ذلك، بسبب فقدانه السيطرة على محركات الطائرة".

وقال خبير آخر: " هناك محرك آخر جانبي مثبت في ذيل الطائرة، يحافظ على جسم المروحية في الطائرة، لكن الواضح وجود خطأ ما، تسبب في فشل المحرك الثاني".

وعن الخطوات التي من المفترض أن يستعين بها قائد الطائرة عند حالات الطوارئ قال أحد الخبراء: " إجراءات الطائرة تكون فعالة فقط إذا كانت الطائرة ذات ارتفاع كاف، وفي هذه الحادثة لم تكن الطائرة عالية بما فيه الكافية".

وأضاف: "إذا كانت قد بدأت بالفعل في الدوران عقب انطلاق الطائرة،  فإن محاولة القيام بإجراءات الطوارئ في هذه الحالة، تعد أمرًا مستحيلًا".

وكانت جماهير ليستر سيتي قد قامت بتأبين مالك النادي،  وذلك بوضع الزهور خارج ملعب "كينج باور"، حزنًا على رحيله. (طالع التفاصيل)

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان صحيفة «ميرور» تطرح تفسيرا لتحطم طائرة ليستر سيتي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق